swiss replica watches
النقابات التعليمية بالمحمدية تستنكر سوء التسيير وفوضى التدبير وانفراد المدير الإقليمي بصياغة قرارات عشوائية ارتجالية – سياسي

النقابات التعليمية بالمحمدية تستنكر سوء التسيير وفوضى التدبير وانفراد المدير الإقليمي بصياغة قرارات عشوائية ارتجالية

 

النقابات التعليمية الثلاث بالمحمدية تستنكر سوء التسيير وفوضى التدبير وانفراد المدير الإقليمي بصياغة قرارات عشوائية ارتجالي وتقرر تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 9 شتنبر أمام المديريةومراسلة مدير الأكاديمية و وزير التربية الوطنية
عقد التنسيق النقابي للنقابات التعليمية الثلاث الجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل، والجامعة الحرة للتعليم الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والنقابة الوطنية للتعليم الفدرالية الديمقراطية للشغل، اجتماعا يوم الأحد 5 شتنبر 2021 لتدارس الوضع العام الذي يميز استعدادات الدخول المدرسي 2021-2022 في غياب أي تواصل مع المدير الإقليمي الذي أبى أن يسن منهجية جديدة تتميز بالإقصاء المقصود للحركة النقابية وإبعادها من أي تدبير تشاركي وهو ما أدى إلى احتقان عارم وسط الأسرة التعليمية، وبعد نقاش مسؤول فإن النقابات التعليمية:
– تستنكر الإقصاء الممنهج الذي اتبعه المدير الإقليمي في تعامله مع الفرقاء الاجتماعيين وسد باب الحوار والتكتم على المعلومات الخاصة بتدبير الموارد البشرية وبالتسيير المالي للمديرية.
– ترفض مخرجات التعيينات الانفرادية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد التي تحكمت فيها الزبونية والمحسوبية وحرمان عدد من الأساتذة من حقهم في الانتقال إلى مناصب ظلت شاغرة بجماعة المحمدية. وكذا أطر الدعم التربوي والاجتماعي التي حرمت منها مؤسسات تعرف خصاصا مهولا في الأطر الإدارية والتربوية وتم تعيين معظمهم بالمديرية.
– تستنكر توصل السادة الأساتذة، في يوم الدخول المدرسي، باستفسارات باطلة عن غيابات وهمية أيام الامتحانات نتيجة أخطاء ارتكبتها الإدارة.
– تستهجن الأسلوب والردود الانفعالية اللامسؤولة التي يتعامل به المدير الإقليمي مع القاصدين المديرية للاستفسار أو التظلم أو المطالبين بحقوقهم كالتعويضات عن الإشراف والحراسة.
– تقرر تنظيم وقفة احتجاجية للمكاتب النقابية للنقابات التعليمية الثلاث أمام المديرية يوم الخميس 09 شتنبر2021 على الساعة العاشرة صباحا .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*