swiss replica watches
إتحاد كتاب المغرب ..ثابوت الشعراء المغاربة – سياسي

إتحاد كتاب المغرب ..ثابوت الشعراء المغاربة

فنجان بدون سكر:
إتحاد كتاب المغرب ..ثابوت الشعراء المغاربة
بقلم: عبدالهادي بريويك
في وطني لا يزدهر الشعراء ولا يفيضون بعدد حبات القمح، فهذا الحلم المتناسل بفسائله يثمر شعراء الوجع المتكاثر بشهيق اللوعة والفراق يعمدهم بالحنين ودورة الحلم المشتهي المحفوف باللامبالاة والشقاء..
الشعر صوتنا المبحوح والمجروح، فيه يتقدم الجرح عند الضمير فترتكب اللغة خيانتها العظمى حين تريد أن تتسلق بعضا من روح الشاعر، وهذا الشعر الذي يصاحبنا منذ الماضي ويكبر في أعماقنا منذ البداية، عبر نصوصه وفضاءاته المسرفة في تقلب أوجه تاريخنا الإنساني ومحطات الموت والحياة، فمات في منظومة واقعي الأدبي الوطني؛ اتحاد كتاب المغرب؛ الذي يعيش على فتات الماضي ولا يتطلع للحاضر ولا يتساءل عن المستقبل الإبداعي الوطني..
بهذا الشعر نكتب موسيقى عشقنا وهمس الغزل في ترافة تشبه مطر النسيان حين يعبث بضوءه بين بساتين الوطن في حضرة موت اتحاد كتاب المغرب الذي يعش منذ زمن بعيد على وقع التضارب والانقسامات.. وسط صمت يطرح أكثر من تساؤل عن الأسباب الحقيقية حول محاولة إجهاض أدواره الأدبية والفكرية وتمتين الفكر اللامادي الوطني ومن خلاله إذكاء روح المواطنة، غير متسائلين عن المستفيدين من ذلك ومن هذا الوجع والألم ؟؟
فعبر مدن الصمت والاحتجاج الأخرس وحكايات الوطن والشهوة الجامحة، يكون جنون الشاعر متجليا في جمال الغضب التعبيري وفي صناعة الكبرياء المنسي في وطني.
يتألم الشاعر في هوى العشق بروح انطباعية منغمسة في تلك العوالم الفسيحة، قواميس شعرية تلزمنا بالمنهج والتحليل الصارمين اللذان يؤسسان لبناء جغرافية الروح الإنسانية والوجود والقلق في عالمنا المعذب، هو الشعر تاريخنا، شعلة النار التي تحول بحار الوطن إلى مطر يغسل العقول اليابسة، وربما تكون الأسطر مقدمة لكتابة شحنات الشجن وتعبير عن تشظي الروح بثراء لغتنا العربية العظيمة وصورها الجميلة المبتكرة.
اتحاد كتاب المغرب، لم يعد اتحادا بما يشهده من موت سريري أغفل معنى الحياة الأدبية والفكرية الوطنية، وساهم في قتل روح الإبداع وتمزيق الارتباط الفكري والروحي المخذول وبنبرة الحيف الموجع ببلاغة الردة القاتلة.

 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*