swiss replica watches
الحكم على صاحب “طاجين الدوود” ، بـ4 أشهر حبسا نافذة – سياسي

الحكم على صاحب “طاجين الدوود” ، بـ4 أشهر حبسا نافذة

أدانت المحكمة الابتدائية بأزيلال، يوم الخميس، صاحب المطعم المتابع على خلفية واقعة تقديم وجبة طاجين فيها دود لأحد الزبناء بالمنتجع السياحي أوزود، إقليم أزيلال، بـ4 أشهر حبسا نافذة وغرامة مالية تقدر بـ25 ألف درهم وبدرهم رمزي تعويضا للمشتكي.

 وتعود تفاصيل الملف، إلى منتصف الشهر الماضي، بعدما فجر زوجان فضيحة العثور على ديدان داخل طاجين، ونشرا فيديو عن الواقعة جرى تداوله على نطاق واسع، قبل أن يقرر وكيل الملك بالمحكمة المذكورة متابعة صاحب المطعم في حالة اعتقال.

وأحيل المعني على جلسة المحاكمة بتهم تتعلق بـ”حيازة مواد بدون سند مشروع يستهلكها الإنسان، ويعلم أنها فاسدة أو سامة، وعرض وتقديم منتوجات موجهة للاستهلاك البشري في ظروف غير صحية، طبقا للفصول 1 و6 من قانون 13/83 المتعلق بزجر الغش في البضائع والمواد والفصل 25 من قانون 28/07المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وجاء توقيف المتهم على إثر انتشار شريط فيديو يظهر وجود دود في طاجين أحد المطاعم بشلالات أوزود؛ ما جعل السلطات تفتح تحقيقا في الموضوع، انتهى في وقتها بإصدار قرار إغلاق المطعم مؤقتا؛ فيما عُهد إلى السلطة المحلية والدرك الملكي والشرطة الإدارية الجماعية لآيت تاكلا التنفيذ، كل في دائرة اختصاصه.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*