بنعتيق يجمع وزير العدل ورئيس النيابة العامة ونقباء المحامين مع محاميي مغاربة العالم

نظمت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، يوم 17 مارس 2018 بمركز الاستقبال والندوات التابع لوزارة التجهيز والنقل بحي الرياض – الرباط، لقاءا لفائدة محامي مغاربة العالم يروم تأسيس شبكة المحامين المغاربة المقيمين بالخارج.
ويندرج تنظيم هذا اللقاء في إطار مواكبة تنزيل وتنفيذ التوصيات المنبثقة عن الدورة الثانية لمنتدى المحامين المغاربة المقيمين بالخارج المنظم من طرف الوزارة في 24-25 نونبر 2017 بأكادير.

وقد عرف هذا اللقاء مشاركة أزيد من 70 محامية ومحام، ممارسين للمهنة بـعدد من بلدان الاستقبال، متمرسين وذوي خبرة عالية في مختلف تخصصات المهنة.
وتميزت أشغال الجلسة الافتتاحية التي ترأسها عبد الكريم ابنوعتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، بحضور كل من محمد أوجار، وزير العدل، ومصطفى فارس، الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، ومحمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، وكذا الأستاذ النقيب محمد أقديم، رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب مصحوبا بالأساتذة نقباء هيئات المحامين بالمغرب.
وتمخض عن هذا اللقاء تشكيل المكتب المسير لشبكة محامي مغاربة العالم في أفق إعداد النظام الأساسي لهذه الشبكة وقانونها الداخلي مع الأخذ بعين الاعتبار تعدد الهيئات وضمان تمثيلية واسعة لكافة المحامين والحرص على المناصفة.


وتهدف الوزارة من خلال تنظيم هذا اللقاء تعبئة كفاءات مغاربة العالم من أجل المساهمة في الدفاع عن مصالح وحقوق الفئات الهشة لمغاربة العالم وتعزيز مشاركتهم في تنمية وطنهم الأم وتمكينهم من تدبير وتنشيط شبكتهم، بالإضافة إلى الحضور القوي في القضايا الأساسية التي تهمّ المغرب ومن بينها الوحدة الترابية للمملكة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*