رئيس الحكومة يدعو الوزراء لمزيد من التفاعل الإيجابي مع البرلمان

دعا رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، كافة أعضاء حكومته إلى التفاعل الإيجابي والتواصل المستمر مع المؤسسة التشريعية.
وحثّ رئيس الحكومة، في افتتاح اجتماع مجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 13 دجنبر 2018، كافة الوزراء على الحضور في جلسات البرلمان سواء تلك الخاصة بالأسئلة الشفوية أو باجتماعات اللجن أو الجلسات العامة، مع تأكيده على ضرورة الحرص على الجواب على الأسئلة الكتابية التي قال إنه “لا بد من الاعتناء بها، كمّا وكيفا، وفاء بمهامنا كحكومة اتجاه المؤسسة التشريعية التي لها دور كبير، وعلينا أن نتعاون فيما بيننا”.
وفي سياق تأكيده على الدور الفعّال لهذه المؤسسة، أشاد رئيس الحكومة بالبرلمانيات والبرلمانيين والفرق البرلمانية بالجهد الذي بذلوه في هذه المرحلة وللوقت الكافي الذي خصصوه لمناقشة عدد من مشاريع القوانين والمصادقة عليها، في مقدمتها مشروع قانون مالية 2019 ومشروع قانون المراكز الجهوية للاستثمار، المصادق عليهما أخيرا.
كما أوضح رئيس الحكومة أن الحكومة عرضت مشاريع قوانين، وتستعد لعرض أخرى قريبا على البرلمان، وهي قوانين “سيكون لها تأثير على الحياة الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين”.
وذكر رئيس الحكومة بأن هذه السنة السياسية الجديدة تتميز بمشاريع مهيكلة مهمة، “سنحرص على تطبيقها على أرض الواقع بشكل يسهل الحياة على المقاولات الوطنية والمقاولات المستثمرة في المغرب، ويسهل الحياة على المواطنات والمواطنين”، معربا عن أمله في أن “تساهم هذه الاوراش في الإصلاحات التي نباشرها وللبرلمان دور كبير في هذا الاتجاه”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*