swiss replica watches
العثماني يدعو جميع مكونات المنظومة التعليمية والمعنيين بها إلى الالتزام بمقتضيات إصلاح التعليم على جميع المستويات – سياسي

العثماني يدعو جميع مكونات المنظومة التعليمية والمعنيين بها إلى الالتزام بمقتضيات إصلاح التعليم على جميع المستويات

دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الخميس، جميع مكونات المنظومة التعليمية والمعنيين بها إلى الالتزام بمقتضيات إصلاح التعليم على جميع المستويات.

وقال العثماني، في كلمته الافتتاحية للاجتماع الحكومي الأسبوعي، بمناسبة الدخول المدرسي “نحن أمام إصلاح مهم جدا، منذ الرؤية الاستراتيجية للإصلاح (2015-2030) ومرورا بالقانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي الذي صودق عليه مؤخرا”.

وأكد أن الحكومة ستحرص على تتبع مدى الالتزام بتلك المقتضيات، مشددا في الوقت نفسه على أنه ليس لأحد الحق في اتخاذ قرارات انفرادية في هذا المجال، “هناك اتفاق وتفاهم مع وزير التربية الوطنية وباقي مكونات المنظومة التعليمية ” على ضرورة تنزيل الإصلاح بالطريقة التي تقتضيها الرؤية الاستراتيجية، والقانون الإطار، وبالطريقة التي ستفيد الوطن.

وذكر العثماني بأن الإصلاح يهدف إلى رفع جودة التعليم وصناعة التفوق للمدرسة المغربية العمومية والخاصة معا، مشيرا إلى أن ذلك يمر “عبر عدد من الآليات التي بدأ بعضها يؤتي أكله، وفي مقدمتها محاربة الهدر المدرسي وتقليصه إلى أدنى حد ممكن، إذ تم تقليصه بشكل كبير ، والمجهودات متواصلة في هذا الباب”. وحيى رئيس الحكومة بالمناسبة أسرة التعليم بمختلف مكوناتها، والتلاميذ والتلميذات وآبائهم وأوليائهم ، متمنيا لهم جميعا سنة دراسية موفقة وناجحة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*