الاتحاد الأوروبي يؤكد موقفه بخصوص علامات المنشأ للمنتجات المغربية بما في ذلك منتجات الصحراء

أكد الناطق الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو، الخميس ببروكسيل، أن موقف الاتحاد بخصوص علامات المنشأ للمنتجات المغربية لم يتغير.
 
وأوضح الناطق الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي في معرض رده على سؤال خلال اللقاء الصحفي اليومي للمفوضية الأوروبية، أن موقف الاتحاد هو نفسه الذي كان قائما على الدوام، والذي ينطبق على جميع واردات السوق الأوروبية القادمة من جميع البلدان أو الأقاليم، بما في ذلك الصحراء “والتي تشملها الاتفاقية المبرمة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب في المجال الفلاحي، التي دخلت حيز التنفيذ في يوليوز 2019”.
 
وأوضح المتحدث أن “موقف الاتحاد الأوروبي بشأن علامات المنشأ، المحدد بموجب قرار المجلس ذي الصلة رقم 2007/1234 يهم قطاعي الفواكه والخضروات، والذي يحدد المعايير الواجب احترامها لعرض هذه المنتجات في السوق”، مشيرا إلى أن “السلطات الجمركية للبلدان الأعضاء مخولة بضمان تنفيذ هذا القرار”.
 
من جهة أخرى، أوضح الناطق الرسمي أن موقف الاتحاد الأوروبي بخصوص قضية الصحراء لم يتغير أيضا، مسجلا أن الاتحاد “يدعم المسلسل الأممي بشكل كامل”.
 
وأوضح السيد ستانو أن موقف الاتحاد الأوروبي بخصوص هذا الموضوع “محدد بمقتضى القرارات ذات الصلة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لاسيما القرار الصادر في أكتوبر 2019”.

سياسي – و م ع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*