الغلبزوري يثمن قرار تمديد الحجر الصحي ويدعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وملموسة لإنقاذ الصناع التقليديين الذين يعانون في صمت

بعد قرار تمديد مدة الحجر الصحي، أكد عبد اللطيف الغلبزوري، الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، قرار التمديد بـ “الصائب”، نظرا لاستمرار تفشي وباء كوفيد 19.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أنه وبالرغم من التكلفة الاقتصادية الباهضة التي خلفها هذا القرار، إلا أنه كان أمرا ضروريا من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، مؤكدا أن القرار المتحذ من طرف الدولة بالنسبة للشهر الأول من الحجر الصحي، ساهم بشكل كبير في تجنيب البلاد من الكارثة، مقللا في ذات الآن من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

كما نوه الغلبزوري بالمجهودات الكبيرة التي بذلت من طرف مختلف السلطات المعنية بمختلف تلاوينها، وكذلك الأطقم الطبية والشبه طبية، التي ضحت بالغالي والنفيس من أجل تجنيب البلاد والعباد كارثة صحية لم تسلم منها حتى الدول المتقدمة ذات الإمكانات الكبيرة.

هذا وقد أشار الغلبزوري إلى العدد الكبير من المواطنينن ممن لم يلتزموا خلال الشهر الأول بقوانين الحجر الصحي، حيث بقيت مجموعة من مناطق المملكة وأحيائها تمارس حياتها بشكل عادي، وهو ما ساهم بشكل واضح في تفاقم عدد الإصابات التي كان من الممكن تفاديها.

وأكد الغلبزوري ضرورة إعطاء الأولوية والاهتمام من أجل إيجاد حلول لفئة الصناع التقلديين وأرباب المحلات المهنية والتجارية الصغرى التي تعاني في صمت من تداعيات الوباء الذي تسبب في إغلاق محلاتهم.

ودعا الأمين الجهوي لحزب الجرار، الدولة المغربية إلى إيجاد حلول ناجعة لوضعية المغاربة العالقين في مختلف الدول من أجل العودة إلى حضن الوطن.

سياسي – المشوكر عزيز

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*