رئيس الحكومة: نعتز بالمبادرات الملكية في تدبير مرحلة كورونا الصعبة

جدد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، التعبير عن اعتزاز الحكومة وكافة مكونات الشعب المغربي، بقيادة جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره، وبمبادرات جلالته السامية في هذه المرحلة الصعبة التي تعيشها جميع الدول في العالم والتي تطبعها صعوبات صحية واقتصادية واجتماعية مرتبطة بتفشي جائحة كورونا.
وأكد رئيس الحكومة، في بداية اجتماع مجلس الحكومة يوم الخميس 30 أبريل 2020، المنعقد عبر تقنية التواصل عن بعد، أن بلادنا أعطت بقيادة جلالة الملك حفظه الله ونصره، “نموذج بلد يعمل بسياسة استباقية واستشرافية تعطي الأولوية للإنسان ولصحته ولسلامة وصحة المجتمع”، مما جعل من المغرب بفضل الله وبفضل السياسة الملكية الرشيدة، نموذجا يعطى به المثل.
وأشاد رئيس الحكومة بهذه المناسبة بجهود جميع المتدخلين من جميع القطاعات والفئات، سواء في القطاعين العام والخاص، وبجميع المواطنات والمواطنين، حيث تبين، يضيف رئيس الحكومة أن المجتمع المغربي “نهج تعاملا حضاريا راقيا وتضامنيا في مواجهة هذه الجائحة”.
وشدد رئيس الحكومة على ضرورة الاستمرار في التقيد بإجراءات الحجر الصحي وبمختلف الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والسلطات المعنية بهذا الصدد، مشيرا إلى أن هذه المحنة العصيبة تحمل في طياتها بعض الفرص التي يتعين استغلالها، ومن بينها فرصة الدفع بمختلف المتدخلين لتنمية خدمات الرقمنة، لا سيما على مستوى الإدارة العمومية، وتطوير استعمال وسائل العمل عن بعد.
يشار إلى أن مجلس الحكومة صادق على مشروع قانون رقم 30.20 بسن أحكام خاصة تتعلق بعقود الأسفار والمقامات السياحية وعقود النقل الجوي للمسافرين وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات المثارة بشأنه. كما صادق المجلس على مشروع مرسوم رقم 2.20.323 بتطبيق أحكام المواد 5-10 و1-36 و248 و1-248 من القانون رقم 17.99 المتعلق بمدونة التأمينات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*