برلمانيون يطالبون بالكشف عن مصير الشطر الثالث من دعم صندوق كورونا

سياسي. الرباط

طالب برلمانيون من رئيس الحكومة الكشف عن مصير الشطر الثالث من الدعم الموجه للأسر من صندوق كورونا المحدث بتعليمات ملكية لمواجهة آثار جائحة كورونا على الأسر المغربية التي فقدت موارد عيشها مع إعلان حالة الطوارئ الصحية في البلاد منذ منتصف شهر مارس الماضي.
واعتبر رشيد العبدي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب في سؤال كتابي موجه لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني عن طريق رئيس مجلس النواب، أن الشطرين الأول والثاني من الدعم الذي قدمه صندوق مواجهة جائحة كورونا ، ساهما، في التخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية. لدى ملايين الأسر المغربية، مضيفا أنه « وبالنظر لاستمرار آثار جائحة كورونا على مختلف القطاعات غير المهيكلة رغمالرفع التدريجي للحجر الصحي، واستمرار مظاهر هذه الأزمة مع اقتراب شعيرة عيد الأضحى، جعل ملايين الأسر المغربية تتطلع بقوة إلى صرف الشطر الثالث من هذا الدعم » على حد قول رئيس فريق نواب البام، الذي طالب من رئيس الكشف عن مصير هذا الشطر.
وكان وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، قد كشف عن موعد صرف الدفعة الثالثة من الدعم الحكومي، برسم شهر يونيو 2020، لفائدة أجراء القطاع المهيكل المتوقفين عن العمل بسبب جائحة فيروس كورونا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*