swiss replica watches
غواتيمالا تدعم مغربية الصحراء وتفتح قنصلية لها في مدينة الداخلة – سياسي

غواتيمالا تدعم مغربية الصحراء وتفتح قنصلية لها في مدينة الداخلة

جددت غواتيمالا موقفها الواضح من الخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية ، معتبرة أن الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية هو الحل لهذا الخلاف ، وتعلن قرار فتح قنصلية لها في مدينة الداخلة للاستفادة من إمكاناتها الاقتصادية و ما تتيحه من وإمكانيات في الانفتاح على بقية القارة الأفريقية “، يشير بيان صحفي مشترك نشر بعد اجتماع بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، ناصر بوريطة ، ونظيره الغواتيمالي ماريو بوكارو فلوريس.
بالنسبة لنا في غواتيمالا  ، فإن مفاهيم السيادة والسلام وسلامة الأراضي مهمة للغاية.  وقال رئيس الدبلوماسية الغواتيمالية في تصريح للصحافة في ختام المقابلة التي أجريت على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ، إننا ندعم موقف المغرب من هذه القضية وسنواصل دعم المغرب إلى الأبد “.
وقد أعرب بوكارو فلوريس عن تقديره الكبير للإصلاحات التي تم إجراؤها في المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ودوره ومساهمته في حل مشاكل إفريقيا والعالم العربي بالوسائل السلمية.
كما شدد على أهمية تعزيز علاقات التعاون التي تقيمها بلاده مع المغرب.
من جهته أشاد ناصر بوريطة بـ “جهود الحكومة الغواتيمالية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية أليخاندرو جياماتي ، من حيث الإصلاحات ، وكذلك دورها على المستويين الإقليمي والدولي لصالح السلام”.
وناقش الوزيران ، بهذه المناسبة ، مختلف أوجه التعاون الثنائي ، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ، ورحبا بـ “تقارب وجهات النظر حول جميع القضايا التي تم بحثها”.
قرر المغرب وجواتيمالا “إعطاء دفعة للتعاون الثنائي في مجالات السياحة والتدريب والطاقة ، مع التركيز بشكل خاص على الزراعة والأسمدة ، في وقت يواجه فيه العالم أزمة غذاء حادة” ، جاء في البيان المشترك.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*