بنعتيق: شباب مغاربة العالم يعتبر دعامة أساسية لمواكبة الاصلاحات التي يقودها الملك محمد السادس

إفران ـــ هشام الفرجي
قال عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، إن “شباب مغاربة العالم يعتبر دعامة أساسية لمواكبة الاصلاحات التي يقودها الملك محمد السادس” باعتبار هذه الفئة من المجتمع المحرك الأساسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأي بلد، على حد قوله.

واعتبر بنعتيق الذي كان يتحدث، مساء اليوم الخميس بإفران، خلال الجلسة الافتتاحية للجامعة الشتوية التي تنظمها وزارته لفائدة شباب مغاربة العالم، أن “الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج هي هبة من السماء”، مشددا على “ضرورة توطيد قنوات التواصل معها”.

“بنعتيق الذي فضل الحديث بالدارجة المغربية، دعا شباب أفراد الجالية للانخراط في كل مؤسسات الدولة في بلدان الهجرة من أجل تغيير الصور السلبية عن البلد الأم، قائلا : “انتما هما عيننيا في بلدان الاستقبال.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة الأخوين تحتضن أيام الجامعة الشتوية بحضور 100 مشارك مغربي من مختلف دول العالم تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 سنة، حيث ستتطرق لموضوع «العيش المشترك»، وذلك في بعده الديني والسياسي والإجتماعي داخل البلدان الأصلية وبلدان الإستقبال، إلى جانب معالجة مسألة التفاعل الثقافي ودور المغرب كأرض للحوار والإستقبال في ترسيخ ثقافة العيش المشترك.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*