الهيني ل”سياسي.كوم” ردا على حامي الدين : ليس هناك شكاية كيدية وأسرة أيت الجيد لديها فقط العدالة والضمير الوطني ولهذا السبب لم أحضر الإستنطاق الإبتدائي

بعد إنتصابه للدفاع عن عائلة أيت الجيد بعد ما ترافع في أول قضية له على المهداوي, قال محمد الهيني عقب إنتهاء الإستنطاق الإبتدائي للقيادي في “البيجدي” عبد العالي حامي الدين , (قال) في إتصال هاتفي ب”سياسي.كوم” “حضرنا نحن دفاع الشهيد بنعيسى أيت الجيد , وسجلت إنتصابي للترافع على عائلة أيت الجيد “.
وتابع المحامي الهيني “وقرر رئيس الجلسة أخبرنا بعدم حضورنا للإستنطاق الأولي بالنسبة للمحاميين الجدد “.
وأضاف القاضي المعزول :”قال الرئيس أنه فقط إستنطاق إبتدائي ولا يجب علينا أن نحضر كمطالبين بالحق المدني , لأن في وجهة نظره المطالب بالحق المدني لايحضر إلا في الإستنطاق التفصيلي” .
وردا على حامي الدين الذي إدعى أن المسألة تتعلق بشكاية كيدية ,:”القضاءهو الفيصل بيننا و أسرة أيت الجيد ليس لديهم حزب سياسي ولا رئيس حكومة ولا وزراء ولا فريق نيابي ولا جمعية حقوقية هم لديهم العدالة والضمير الوطني لأن الأخير يأبى أن يُقتل شخص عن سبق إصرار وترصد وأن يبقى الفاعل حرا طليقا ويمارس السياسة ويدعي تمثيل الشعب” .
وختم الهيني تصريحه للموقع :”هذه قضية قانونية محضة ولا علاقة لها بالسياسة , فحتى القرار الذي أُصدر يوم أمس بعدم حضور دفاع العائلة إعتبرناه خرقا ومع ذلك فنحن قدمنا دفوعاتنا و تبقى العدالة فوق الجميع” .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*