swiss replica watches
إسرائيل طلبت المشاركة في لقاء للكشفية بالمغرب – سياسي

إسرائيل طلبت المشاركة في لقاء للكشفية بالمغرب

كشف ماهر السمار، رئيس الرابطة المغربية لرواد الكشافة والمرشدات، أن إسرائيل وضعت ترشيحها لدى الصداقة الدولية للكشافة والمرشدات من أجل المشاركة في اللقاء المتوسطي الـ15، المزمع تنظيمه بمراكش من 22 إلى 27 أكتوبر الجاري، تحت شعار “الطاقات المتجددة: رهانات وآفاق”.

وأضاف السمار، خلال ندوة صحافية عقدتها الرابطة عشية اليوم الجمعة بالرباط، أن المكتب الدولي للصداقة الدولية المشرفة على التنظيم هي المخولة لتلقي ترشيحات المنظمات الكشفية العالمية للمشاركة في جميع اللقاءات التي تنظم بشراكة معها، وأوضح السمار أن الجانب المغربي رفض مشاركة الوفد الإسرائيلي المكون من 7 أعضاء.

وأشار السمار أن المكتب الدولي للصداقة الدولية حاول فرض مشاركة الوفد الإسرائيلي بعد أن قدم ترشيحه في المرتبة الثانية، لكن الرابطة المغربية رفضت ذلك، وعبرت عن مناصرتها للقضية الفلسطينية، خصوصاً على ضوء المستجدات الأخيرة التي تشهدها القدس، وفق تعبير السمار.

وسيشارك في اللقاء المتوسطي، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، 160 رائداً من الحركة الكشفية يمثلون 18 دولة، وسيشهد تنظيم مجموعة ورشات وعروض وفقرات تعالج موضوع “الطاقات المتجددة” وقضايا البيئة وغيرها من المواضيع الراهنة بالإقليم المتوسطي، وتحظى بالمواكبة وبالنقاش في جميع المنتديات والملتقيات الإقليمية والدولية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*