تظاهرة في لندن احتجاجا على زيارة الرئيس السيسي

تظاهر حوالى 250 شخصا الخميس في لندن, احتجاجا على زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي, وانتقدوا “القمع” في مصر والانقلاب الذي اوصله الى السلطة, كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس, مشيرا الى تظاهر حوالى 300 Bخرين من مؤيديه.

اضطرت الشرطة الى التدخل من اجل احتواء المتظاهرين في 10 داونينغ ستريت, بوسط لندن, حيث استقبل رئيس الوزراء دايفيد كاميرون الرئيس المصري عند الظهر.

وكتب على لافتة رفعها المتظاهرون “لا نرحب بالسيسي” و”لا للقمع في مصر”. وقد ارتدى عدد كبير منهم قمصان تي-شيرت ورفعوا اعلاما عليها اربعة اصابع, هي شعار رفعه الاسلاميون تضامنا مع المتظاهرين الاسلاميين الذين قتلوا في ميدان رابعة العدوية في ,2013 بعيد الانقلاب الذي اوصل الرئيس السيسي الى الحكم, واسفر عن مئات القتلى.

وقال رجل عرف بنفسه انه ابو حمزة (55 عاما) “اخذ السلطة بالسيف والقتل. ويجب ان يعرف العالم اجمع انه قاتل ولا يستحق ان يكون رئيسا”.

واعتبرت Bن الكسندر العضو في حركة “مبادرة التضامن مع مصر” “يجب الا يتناول الغداء مع رئيس الوزراء, يجب ان يكون في السجن”.

وتصدى لهؤلاء المتظاهرين, متظاهرون مؤيدون للسيسي كانوا يحملون لافتات كتب عليها “نحبك يا سيسي” وانشدوا “اهلا وسهلا بالسيسي, انت رئيسنا”.

وقال مجدي خليل (50 عاما) وهو صاحب مطعم “كانت مصر ضائعة. كنا نسلك الطريق نفسها التي كانت تسلكها سوريا وليبيا. السيسي والجيش انقذا البلاد”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*