swiss replica watches
وزير الداخلية الألماني يدافع عن مقترحه لتقييد شكل الحماية الخاصة باللاجئين السوريين – سياسي

وزير الداخلية الألماني يدافع عن مقترحه لتقييد شكل الحماية الخاصة باللاجئين السوريين

دافع وزير الداخلية الألماني توماس دي مايزييره عن مقترحه الداعي إلى تقييد شكل الحماية للاجئين السوريين كباقي اللاجئين .

وقال الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة أنغيلا ميركل(الجزب المسيحي الديمقراطي )في تصريح لمحطة (إن تي في) اليوم الأحد ،” أعتبر أن من الصواب مراجعة شكل الحماية المناسبة في كل حالة على حدة حتى مع السوريين ” .

يذكر أن الإجراء المعمول به حتى الآن هو منح اللاجئين السوريين شكل الحماية الكاملة والذي يتضمن حق لم الشمل مع ذويهم.

تجدر الإشارة إلى أن دي مايزييره كان قد أعلن أول أمس الجمعة عن تعليمات للمكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين تتعلق بتغيير شكل الحماية الممنوحة للاجئين السوريين وتقليص فترة الإقامة الممنوحة لهم من ثلاث سنوات إلى سنتين ، وإلغاء عملية لم الشمل الممنوحة.

وقد أثار إعلان دي مايزيره الانتباه والانتقاد حتى إن الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم وجه له انتقادات حادة بهذا الخصوص.

وفي وقت لاحق من مساء أمس تراجع دي مايزييره عن إعلانه مشيرا إلى أنه لم يطرأ تغيير على التعليمات المعطاة للمكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين ، وأن أي تغيير عليها يحتاج إلى نقاش داخل الائتلاف الحاكم أولا ” لذلك فالموقف الآن باق على ما هو عليه “.

وأضاف دي مايزييره قائلا ” حتى يتم تقييد عملية لم شمل الأسرة ، علينا أن نغير القانون كما هو متفق عليه في الائتلاف ، والحال الآن هو أننا لدينا الكثير من الطلبات بشكل لا يجعلنا قادرين على البت سريعا في طلبات لم شمل الأسر”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*