swiss replica watches
تونس تمدد العمل بحالة الطوارئ لشهرين اضافيين – سياسي

تونس تمدد العمل بحالة الطوارئ لشهرين اضافيين

اعلنت الرئاسة التونسية الثلاثاء تمديد العمل بحالة الطوارئ في البلاد لشهرين إضافيين بعدما كانت فرضتها إثر مقتل 12 من عناصر الامن الرئاسي في هجوم انتحاري استهدف حافلتهم يوم 24 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وتبناه تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف.

وقالت الرئاسة في بيان “قرر رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي التمديد في حالة الطوارئ بكامل تراب الجمهورية لمدة شهرين ابتداء من 24 كانون الاول/ديسمبر 2015”.

فرض قائد السبسي حالة الطوارئ لمدة شهر واحد في البلاد اعتبارا من 24 تشرين الثاني/نوفمبر اثر مقتل 12 واصابة 20 من عناصر الامن الرئاسي في هجوم انتحاري استهدف حافلتهم في مكان قريب من وزارة الداخلية في قلب العاصمة تونس.

ونفذ الهجوم شاب تونسي يدعى حسام العبدلي (27 عاما) وهو ثالث اعتداء دموي في تونس سنة 2015 يتبناه تنظيم الدولة الاسلامية.

وتبنى التنظيم قتل 21 سائحا اجنبيا وشرطي تونسي واحد في هجوم نفذه شابان تونسيان مسلحان برشاشي كلاشنيكوف على متحف باردو الشهير وسط العاصمة تونس يوم 18 Bذار/مارس الماضي. كما تبنى قتل 38 سائحا اجنبيا في هجوم مماثل على فندق في ولاية سوسة (وسط شرق) نفذه شاب تونسي يوم 26 حزيران/يونيو الماضيين.

وقتلت الشرطة منفذي الهجومين الذين قالت وزارة الداخلية انهم تلقوا تدريبات على حمل السلاح في معسكرات جهاديين بليبيا الغارقة في الفوضى.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*