swiss replica watches
كتاب ” كفاحي ” لهتلر يتصدر مبيعات الكتب بألمانيا – سياسي

كتاب ” كفاحي ” لهتلر يتصدر مبيعات الكتب بألمانيا

أعلن معهد التاريخ المعاصر الألماني ، أن كتاب ” كفاحي”، الذي يتناول فيه الزعيم النازي أدولف هتلر ، جزءا من حياته ، يتصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعا في ألمانيا. وذكر بيان صادر عن المعهد ، نشر اليوم أن عدد النسخ التي تم بيعها من الكتاب ، منذ أن طرح في الأسواق في يناير الماضي ، بلغ 24 ألف نسخة. وأشار البيان إلى أن المعهد يستعد لإصدار الطبعة الثالثة من هذا الكتاب ، بسبب استمرار الطلب عليه من قبل القراء ، مؤكدا أنه ” لا توجد أية إشارة حول اهتمام النازيين الجدد بالكتاب ” .

وعرض معهد التاريخ المعاصر الذي يوجد مقره في ميونيخ ، عاصمة بافاريا، كتاب “كفاحي”، الذي يحتوي على تعليقات علمية للمؤرخين ، للبيع بالأسواق، في 8 يناير الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن هتلر، أنجز المجلد الأول من كتابه “كفاحي”، سنة 1925 والمجلد الثاني سنة 1926 ، وطبع منه أكثر من 12 مليون نسخة إلى غاية سنة 1944. وعقب الحرب العالمية الثانية، منعت سلطات ولاية بافاريا الألمانية ، التي تمتلك حقوق النشر المحفوظة للكتاب، إصدار نسخ منه ، لاحتوائه على دعاية للفكر النازي ،لكن حقوق النشر للولاية انتهت في 31 دجنبر من السنة الماضية. وجمع الكتاب ما بين عناصر السيرة الذاتية وبين نظريات هتلر النازية ، إذ أملى معظم مضامين المجلد الأول أثناء مكوثه في سجن لاندسبرغ على نائبه رودلف هس وكان عنوانه الأصلي ” أربع سنوات ونصف من الكفاح ضد الأكاذيب والغباء والجبن”. ونصحه ناشر الكتاب، ماكس أمان، بتلخيصه إلى “كفاحي” فقط ، فبيعت منه حوالي مائتين وأربعين ألف نسخة ما بين 1925 و1934 فيما حصل المتزوجون حديثا والجنود على نسخ مجانية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*