swiss replica watches
قيادة الاتحاد الاشتراكي تنبه الى عدم تكرار منزلقات الانتخابات الجماعية والجهوية – سياسي

قيادة الاتحاد الاشتراكي تنبه الى عدم تكرار منزلقات الانتخابات الجماعية والجهوية

عقد المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية اجتماعه الأسبوعي يوم الاثنين 11 أبريل 2016 بجدول أعمال  تضمن استقبالا للأعضاء  لجنة التحكيم والأخلاقيات برئاسة عبد الواحد الراضي ، كما تضمن عرض مختلف المستجدات السياسية  والاجتماعية، وسير التحضير للإنتخابات التشريعية المقبلة.

وفي عرضه أمام المكتب السياسي قدم الكاتب الأول إدريس لشكر عرضا حول مختلف التطورات السياسية والاجتماعية، متوقفا عند دقة المرحلة، التي  تستدعي  مزيدا من اليقظة  في كافة أوجهها  بالنظر إلى الملفات المطروحة على بلادنا.

وتداول المكتب السياسي في مختلف هذه الملفات، متوقفا عند القضايا الاجتماعية وفي مقدمتها قضية الأساتذة المتدربين من خلال سبل تعديل القانون المطروح، من البوابة المؤسساتية التشريعية.

والمكتب السياسي إذ يتابع  بقلق شديد التعامل اللامسؤول مع ملفات اجتماعية حساسة ، ينبه الحكومة إلى خطورة الدفع  بحاملي المطالب المشروعة نحو الاحتقان والتوتر، مؤكدا انخراط حزب الاتحاد الاشتراكي  في الدفاع عن المكتسبات الاجتماعية  والحقوق ومنها الحق في الشغل ، وتصديه  لمختلف الطرق الملتوية  التي من شأنها  أن  لا تلزم الحكومة  بتحمل المسؤولية  التدبيرية  في ملفات تحتاج فقط  الإرادة  الفعلية  لمعالجتها.

كما تداول المكتب السياسي  تطورات المعركة النضالية التي ينهجها الحزب من  أجل إصلاح القوانين الانتخابية، على ضوء الاقتراحات الهامة، التي وردت في مذكرة الاتحاد الاشتراكي التواقة الى عدم تكرار ما وقع في انتخابات 4 شتنبر والتي أجمع الجميع على منزلقاتها ، بهدف التوصل إلى منظومة انتخابية، تعكس الصورة الحقيقية للخريطة السياسية، وتوفر الشروط الضرورية للممارسة الديمقراطية، انسجاما مع روح الدستور.

 وفي إطار متابعته لمحاكمة الطلبة الجامعيين بتطوان عبر المكتب السياسي عن تضامنه مع الطلبة المعتقلين وثمن مبادرات الاجهزة الحزبية والشبيبة جهويا وإقليميا الداعمة لهؤلاء الطلبة ،سواء من خلال المساندة الميدانية أو من خلال مؤازرتهم من طرف قطاع المحامين الاتحاديين أثناء محاكمتهم التي توجت بصدور احكام قاسية في حقهم.

 واستقبل المكتب السياسي خلال اجتماعه الأسبوعي أعضاء لجنة التحكيم  والأخلاقيات،  واستمع إلى العرض الذي تقدم به رئيس اللجنة  عبد الواحد الراضي  حول مشروع الميثاق الأخلاقي ، كما استمع المكتب السياسي إلى عروض مصاحبة  تقدم بها  محمد الخصاصي  ومحمد عياد والكبير البزاوي ، و فوزية اكديرة.

ونوه المكتب السياسي في هذا الصدد  بوثيرة ومنهجية اشتغال  لجنة التحكيم والأخلاقيات  في أفق قراءة  ومناقشة  مشروع الميثاق الأخلاقي  الذي أعدته اللجنة،وعرضه على اللجنة الإدارية في دورتها المقبلة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*