على من تكذب اتصالات المغرب…غياب الريزو في العالم القروي

رغم تارجع المردودية وغياب التغطية خصوصا الانترنيت في العديد من القرى المغربيةن قالت اتصالات المغرب انها لها خدمات.
و قدمت مجموعة “اتصالات المغرب” حلين لخدمة العالم القروي والبيئة تشملان محطة متعددة الخدمات متحركة وحل “الغابة الإلكترونية”، وذلك بمناسبة مشاركتها في النسخة الحادية عشرة من المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب باعتبارها شريكه الرسمي منذ النسخة الأولى.

وأوضحت المجموعة أن المحطة متعددة الخدمات المتحركة المزودة بألواح شمسية على شكل عباد للشمس عملاق تمكن من الربط بالانترنت عبر الويفي، وكذا من شحن بطاريات الهاتف واللوحات الإلكترونية والحواسيب ، مضيفة أنها مجهزة أيضا بكاميرا للمراقبة وبعمودين لتأمين الإنارة العمومية.

ومن أجل الحد من الاستغلال الجائر للغابة، اقترحت “اتصالات المغرب” حلا أطلقت عليه “الغابة الالكترونية” يهدف الى ضمان حماية الغابة المغربية بشكل مستدام.

للتذكير، قدمت اتصالات المغرب في الدورات السابقة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب العديد من الابتكارات التكنولوجية منها “الفزاعة الآلية” سنة 2011 ، وهي فزاعة مزودة بكاميرا وتشتغل بالطاقة الشمسية، وترصد الطيور وتطردها من خلال عملية تحريك الأذرع وإصدار الأصوات.

وفي دورة 2012 ، وضعت اتصالات المغرب نظام “الشجرة الالكترونية”، وهو حل تكنولوجي يهدف إلى حماية الغابات المغربية بشكل مستدام من مخاطر الحريق.
السؤال المطروح واش هاد شي صحيح؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*