عبد المولى: توقيع النسخة الإنجليزية لبرتوكول النوايا مع المنظمة الامريكية للتعاضد دليل على…

سياسي: الرباط

وقع الاتحاد الإفريقي للتعاضد بجنيف على النسخة الإنجليزية لبرتوكول النوايا مع المنظمة الأمريكية للتعاضد ODEMA من أجل تشكيل منظمة دولية للتعاضد يمكنها أن تضم في عضويتها جميع التعاضديات وليس فقط التعاضديات الصحية بجنيف، وذلك بحضور ممثل عن سفارة المملكة بسويسرا.

ويأتي التوقيع على النسخة الإنجليزية للبرتوكول بجنيف في إطار تفعيل مقتضيات البرتوكول الذي تم توقيعه بين الاتحادين بكوستاريكا خلال يونيو 2015 بغية خلق منظمة دولية لجميع مكونات التعاضد.

وفي إطار تفعيل هذا البرتوكول عقد رئيسا الاتحادين المغربي عبد المولى عبد المومني والأرجنيتي ألفيدرو سيغليانو اجتماعا مع ممثل مركز استقبال الوفود والمنظمات غير الحكومية    بجنيف GAGI، وهي المؤسسة والتي تعنى بتسهيل توطين المنظمات الدولية غير الحكومية بجنيف وكذا دعمها.

إلى ذلك، استقبل سفير المملكة لدى الأمم المتحدة محمد أوجار رئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد، الذي يرأسه المغرب ورئيس اتحاد تعاضديات أمريكا، حيث عبر لهما عن دعم المملكة لمثل هذه المبادرة التي من شأنه محاربة الفقر والهشاشة في العالم عموما وفي إفريقيا وأمريكا اللاتينية خصوصا. كما تم استقبالهما أيضا من طرف سفير الأرجنتين.

وأكد ألفيردو سغليانو، رئيس اتحاد تعاضديات أمريكا بأن التوقيع على هذا البروتوكول دليل على الرغبة في إنشاء منظمة دولية تجمع مختلف مكونات التعاضد من أجل توحيد الجهود عبر العالم.

ومن جانبه اعتبر السيد عبد المولى عبد المومني، رئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد أن توقيع النسخة الإنجليزية للبرتوكول دليل على الرغبة في التنزيل القريب له بهدف إنشاء منظمة دولية للتعاضد ستعنى لأول مرة في تاريخ التعاضد بمختلف مجالات اشتغال التعاضديات وليس فقط الجانب الصحي، مؤكدا بأن التعاضديات لها دور أساسي في محاربة الفقر والهشاشة وتحقيق العدالة الاجتماعية وأن ذلك يمر بالضرورة عبر توحيد مختلف جهود التعاضديات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*