شكون نصدقوا…وزارة الصحة تنفي نشر صور مريضات عاريات بوزان

سياسي ــ هشام الفرجي

أكدت مندوبية وزارة الصحة بوزان أن لا علاقة لصور نساء مرضى شبه عراة، المتداولة في مواقع إلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بالقافلة الطبية المنظمة بالإقليم نهاية الأسبوع الماضي.

واستنكرت الوزارة في بلاغ لها توصلت به «سياسي»، يومه الاثنين 3 أبريل الجاري، ما تداوله من صور لنساء مرضى شبه عراة وهن فوق سرير العمليات الجراحية في حملة طبية لا علاقة لها بالقافلة ومصاحبتها بما سمته ” تعاليق مسمومة” مؤكدة أنه “بعد إجراء بحث في الموضوع، تبين أن هذه الصور لاعلاقة لها بالقافلة الطبية التي مرت في ظروف حسنة، واستفاد من خدماتها أزيد من 9000 مواطن ومواطنة من ساكنة إقليم وزان”.

ودعت مندوبية الوزارة المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي إلى ضرورة تحري الدقة والصدق خاصة في مجال الصحة، بعيدا عن أي شكل من أشكال المزايدات التي تتغيى إحباط كل عمل إنساني نبيل.

وأكدت مندوبية وزارة الصحة بوزان أنها، “مراعاة لحرمة المرضى، وامتثالا لتعليمات وزارة الصحة، لا ولن تسمح لأي كان بتصوير المرضى أو مرافق العلاج والاستشفاء ما لم يتوفر على إذن مكتوب من الوزارة الوصية. وكل من ثبت إخلاله بهذه التعليمات سيعرض نفسه للمساءلة والقرارات التأديبية والعقوبات”.

وكان عدد من الحقوقيين قد نادوا إلى رفع دعوى من أجل الوقوف على مسربي الصور، مع توجيه الانتقاد للطاقم المغربي الفرنسي المشرف على هذه العمليات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*