المغرب يظفر بمقعد ضمن أعرق منظمة شبابية أوروبية في شخص عبد المجيد الفاسي

تمكن المغرب من الظفر بمعقد داخل الأممية الأوربية للشباب الديموقراطي demycمن خلال انتخاب النائب البرلماني، عبد المجيد الفاسي، ممثلا عن منظمة الشبيبة الاستقلالية، والممثل الوحيد عن المنطقة المغاربية و الإفريقية،.

وفي هذا الصدد أوضح عبد المجيد الفاسي. في تصريح صحفي ، أن “الانتخاب المغرب جاء نتيجة تراكم المجهودات الدبلوماسية المتمثلة في الحضور لعدة لقاءات دولية ونسج علاقات مهمة مع العديد من التنظيمات الحزبية المؤثرة في أوربا،حيث حاولنا من خلالها ان ندافع عن المغرب باعتباره شريك استراتيجي في القضايا المشتركة بين المغرب واوربا عل المستوى السياسي والاقتصادي.

واعتبر الفاسي، أن حضور المغرب لاول مرة في هذه المتظمة سيمكننا من عقد شراكات مع العديد من المنظمات الحزية والفاعليات الشبايبة على مستوى اوربا ودول الجوار وتعريف كذلك بالقضايا الكبرى للمملكة المغربية، عبر برامج سنوية في إطار الدبلوماسية الموازية .

تعتبر الأممية الاوروبية للشباب الديموقراطي الحاضن الأساسي للشيبيبات الحزبية (الوسط يمين) في اوروبا ودول الجوار، إذ توصف بأعرق منظمة شبابية في المنطقة تأسست في سنة 1964 ، وتضم في تشكيلتها 45 متظمة شبابية وطنية و33 بلد من اوربا والبلدان المجاورة، ولها صفة استشارية في مجلس اوربا.

وسيتمكن المغرب من خلال هذا الحضور الدفاع عن القضايا الوطنية للمملكة ذات البعد السياسي والاجتماعي والاقتصادي ، في أفق تطوير العلاقات الدبلوماسية مع المنظمات الحزبية الشبابية الاوروبية التي تعمل تحت لواء الاممية الاوربية لشباب الديموقراطي .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*