swiss replica watches
سعيدة فكري تصدر أغنيتها الجديدة “منصورة “ – سياسي

سعيدة فكري تصدر أغنيتها الجديدة “منصورة “

سياسي: الرباط

أطلقت الفنانة المغربية سعيدة فكري، على قناتها الرسمية على موقع يوتيوب كليب أغنيتها الجديدة عن معاناة خادمات البيوت و التي تحمل عنوان  ” منصورة  “، وهي من كلمات وألحان الفنان خالد فكري وتوزيع بدر المخلوفي . 

“منصورة” هي عمل غنائي جريء ، يلامس قضية ” خادمات البيوت ” بأسلوب  جمع بين جمال الايقاع والموسيقى ، وبين الكلمة العذبة ، والرسالة الانسانية والاجتماعية .
والاغنية هي تعبير من الفنانة سعيدة فكري عن تضامنها مع هذه الفئة الاجتماعية المغتصبة في طفولتها ، ومحاولة للفت انتباه المجتمع لقضية حقوق خادمات البيوت من خلال الفن والأغنية ، كما أنها إسهام  في النقاش العمومي حول القضية و حول قانون العمال المنزليين الذي اثار جدلا واسعا وانتقدته اغلب الهيآت الحقوقية كونه يسمح  بتشغيل القاصرات ابتداء من سن 16 سنة.

الأغنية صدرت بعد شهرين فقط على صدور أغنيتها الانسانية  ” ولد الزنقة ” التي غنتها بصوت وضمير  أطفال الشوارع ،الذين يقودهم الاقصاء والحرمان والعنف الى السجون والاصلاحيات  ، وهي من كلمات عزيز مطيع وألحان   الفنانة سعيدة فكري.

للتذكير، فالفنانة سعيدة فكري تعتبر من أيقونات  الاغنية المغربية الحديثة ، واشتهرت مند انطلاقتها في بداية التسعينات بالتزامها بالأغاني الانسانية والاجتماعية وبتغنيها بمعاناة الناس المهمشين ، ومن أشهر أغانيها : أم الفرسان(جبال الريف) ، وقلوب الرحمة ، الميزيرية(ولاد الدوار) ، وسألوني على العذاب و….

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*