الشبكة المغربية للتحالف المدني تناقش: “الشباب  ومغرب الجهات أية تعاقدات”

سياسي/ الرباط

تنظم الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب بشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الملتقى الوطني الأول “الشباب  ومغرب الجهات أية تعاقدات” خلال الفترة الممتدة بين 26 و27غشت 2017 بمدينة الدار البيضاء ، يعد انطلاقة لتفعيل الحوار و الترافع و مناصرة قضايا الشباب على مستوى الجهات مع كافة الفاعلين خاصة مجالس الجهات، التي تحتل مكانة مميزة من حيث الاختصاصات ودورها الكبير في تقليص نسبة المشاكل ذات الصلة بالشباب على المستوى التنموي خاصة في المجال الاقتصادي والسوسيو رياضي .

وتؤكد الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب أن تحريك عجلة التنمية بالجهات ستمكن من توفير فرص الشغل و توفير الخدمات الأساسية وتنزيل العديد من المشاريع و الأوراش في إطار التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني و الجماعات الترابية وكافة المصالح الخارجية .
ويأتي الملتقى أيضا لتحسيس الفاعلين من جميع المواقع إلى أهمية الاهتمام أكثر بفئة الشباب و تعزيز مشاركتها ضمن الحياة العامة بما هو إيجابي و الاستفادة من طاقاتها المتعددة وكفاءاتها المتنوعة ، نظرا للحاجيات الأساسية التي تحتاجها هذه الفئة، والتي تتطلب حمايتها من مظاهر الإنزلاقات السلبية من جريمة و انحراف وتنامي المخدرات وتطرف يكون لها الأثر السلبي على المجتمع وطنيا و دوليا .

وسيعرف الملتقى مشاركة رؤساء الجهات أو من يمثلهم ، و إعلاميين و حقوقيين إلى جانب 120 شاب وشابة من مختلف جهات المملكة، فضلا على خبراء . سيناقشون محاور ذات الصلة بموقع الشباب في البرامج الجهوية للجهات، ومدى تفاعلها مع متطلباته و حاجياته، و مجال التعاون بين الجهات ودور الإعلام في مناصرة قضايا الشباب و التأثير في السياسات العمومية ذات الصلة بالشباب و كذا الحقوق الاقتصادية والاجتماعية على ضوء الجهوية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*