الصين تجري تجارب لقاحها على مئات الآلاف من الأشخاص دون ظهور أعراض سلبية

 

قال مسؤول في الشركة انتاج اللقاح ضد الكوفيد إن الصين استخدمت بالفعل لقاحين تجريبيين على الأقل ضد COVID-19 في “مئات الآلاف من الصينيين” الذين لم يصابوا بالفيروس ولم تظهر عليهم آثارًا جانبية ضارة، حسب ما نقلته ن الصحافة المحلية الصينية اليوم .

و قال سكرتير لجنة فحص الانضباط “تم تطعيم مئات الآلاف (من الناس) ولم يظهر على أي منهم أي آثار سلبية واضحة أو أصابة بالعدوى”.

ذلك ما اكدته مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية (CNBG) ، تشو سونغ ، في مقابلة مع محطة الإذاعة الرسمية National Radio.

توضح صحيفة South China Morning Post في هونغ كونغ أن هذه الشركة الحكومية هي الشركة المطورة لاثنين من اللقاحات الصينية الأربعة التي تخضع حاليًا للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية ، والتي تمت إضافة أربعة لقاحات أخرى من بلدان أخرى.

حصانة تصل إلى ثلاث سنوات

قال تشو إن اللقاحين المرشحين اللذين يتم تطويرهما بواسطة CNBG – وهي شركة تابعة لشركة Sinopharm – من المحتمل أن يتوصلوا الى مناعة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

ووعد “في الوقت الحالي ، بناءً على نتائج التجارب على الحيوانات ، والتحقيقات المرحلية واللقاحات باستخدام تقنية مماثلة ، لا شك في أن المناعة يمكن أن تستمر ما بين عام وثلاثة أعوام”.

بالإضافة إلى ذلك ، وقعت CNBG مؤخرًا اتفاقية مع شركة Huawei للتكنولوجيا لتقديم لقاحات وعلاجات أخرى لموظفيها ، على الرغم من أنها لن تكون أول شركة تفعل ذلك: وفقًا لصحيفة Caixin الرقمية ، فإن الشركة الحكومية التي لم يتم الكشف عن هويتها قد قدمت بالفعل لقاحًا لـ عمالها منذ يونيو ووافق المئات منهم على القيام بها.

حاليًا ، تخضع لقاحات CNBG للمرحلة الثالثة من التجارب في بلدان مختلفة مثل المغرب الأرجنتين و بيرو الإمارات العربية المتحدة و البحرين و الأردن، حسب وكالة الأنباء ايفي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*