swiss replica watches
جامعة “مونديابوليس” تعقد المؤتمر الوطني الأول للترويض الطبي الرياضي – سياسي

جامعة “مونديابوليس” تعقد المؤتمر الوطني الأول للترويض الطبي الرياضي

نظمت كلية علوم الصحة بجامعة “مونديابوليس” بالدار البيضاء، السبت الماضي، المؤتمر الوطني الأول للترويض الطبي الرياضي الذي خصص لفائدة الطلبة والأخصائيين في مجال العلاج الطبيعي، ولمهنيي الصحة والرياضة، حظي بدعم كبير من طرف اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية (CNOM).

وأفاد الدكتور “عبد السلام الدريسي” عميد كلية علوم الصحة بجامعة “مونديابوليس” خلال هذا المؤتمر قائلا: “يعتبر الترويض الطبي الرياضي ميدانا مهمًا للغاية لتطوير ومواكبة الرياضيين، سواء الهواة منهم أو المحترفين. ويهدف هذا المؤتمر إلى الرفع من منسوب الوعي بأهمية هذا الاختصاص. بدورها افتتحت جامعة “مونديابوليس” دورة متخصصة لتدريب اختصاصيين أكفاء في مجال”.حسب بلاغ توصلت به” سياسي”

تكللت هذه النسخة الأولى من مؤتمر “مونديابوليس” للترويض الطبي الرياضي بالنجاح، بعدما تميزت بحضور مهم وتدخلات اتسمت بجودة عالية. لكنها وقبل كل شيء، سمحت ولأول مرة في المغرب، بتسليط الضوء على الترويض الطبي الرياضي ومناقشة الممارسات الجديدة والحاجيات المختلفة في هذا المجال. كما أتاح الحدث استقبال أزيد من 200 أخصائي في مجال الترويض الطبي، مما يدل على أهمية هذا الموضوع عند الممارسين والاتحادات الرياضية بالمغرب.

جري بالذكر، إلى أن هذا المجال يحظى باهتمام كبير وبشكل متزايد، انطلاقا من الرياضيين الهواة إلى الرياضيين الاحترافيين. حيث يسمح الترويض الطبي لهاته الفئة بالرفع من أدائها الرياضي ويعمل على مساعدة هؤلاء الرياضيين على حماية أنفسهم من الإصابات، مع ضمان إعادة تأهيلهم بسرعة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*