swiss replica watches
ماسك يقول إنه سينتحى عن رئاسة تويتر ما أن يجد “شخصاً مجنوناً بما فيه الكفاية” للحلول محلّه – سياسي

ماسك يقول إنه سينتحى عن رئاسة تويتر ما أن يجد “شخصاً مجنوناً بما فيه الكفاية” للحلول محلّه

أ ف ب)

أعلن إيلون ماسك ليل الثلاثاء أنّه سيتنحّى عن رئاسة تويتر ما أن يجد “شخصاً مجنوناً بما فيه الكفاية” للحلول محلّه، في رد على ما يبدو على استطلاع للرأي اطلقه بنفسه وأظهر أن المستخدمين يريدون تنحيه.

واستحوذ ماسك على تويتر بالكامل في 27 تشرين الأول/أكتوبر وقد أثار الكثير من الجدل منذ توليه رئاسة شبكة التواصل الاجتماعي مع صرفه نصف الموظفين وإعادة تفعيل حسابات شخصيات من اليمين المتطرف وتعليق حسابات صحافيين ومحاولته فرض اشتراكات مدفوعة لخدمات مجانية.

وقال ماسك في تغريدة “سأستقيل من منصب الرئيس التنفيذي بمجرّد أن أجد شخصاً مجنوناً بما فيه الكفاية لتولّي الوظيفة!” موضحا أنه سيكتفي حينها بإدارة فرق البرمجيات والخواديم في تويتر.

بنتيجة استطلاع الرأي التي نشرت الاثنين أيد 57.5% أي عشرة ملايين شخص، تنحي ماسك بعد أسابيع قليلة على امتلاكه الشركة بمبلغ 44 مليار دولار.

ولجأ ماسك لاستطلاعات الرأي عبر تويتر لاتخاذ قرارات أخرى بشأن المنصة بما يشمل تفعيل حساب لرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب وحسابات مستخدمين آخرين معلقة.

وأشار محللون إلى أن سعر سهم شركة “تيسلا “للسيارات الكهربائية التي يملكها ماسك تراجع بالثلث منذ امتلاك هذا الأخير لتويتر. ويرى البعض أن مجلس إدارة تيسلا يمارس ضغوطا عليه للتخلي عن منصبه في تويتر.

وقال المحلل دان ايفيس من شركة ويدبوش”، “أخيرا خطوة جيدة في الاتجاه الصحيح لانهاء هذا الكابوس المؤلم للمستثمرين في تيسلا”.

وخلال مناقشة مع مستخدمين بعدما نشر استطلاع الرأي الأخير، جدد ماسك تحذيراته من أن تويتر قد تكون متجهة نحو الإفلاس.

– سياسة استطلاعات الرأي –

وكان ماسك عرض الاستطلاع حول تنحيه بعيد محاولته إخراج نفسه من جدل آخر.

فالأحد ابلغ مستخدمو تويتر انهم لن يتمكنوا بعد الآن من الترويج لمضامين من شبكات تواصل اجتماعي أخرى.

إلا ان ماسك بدا وكأنه عاد عن قراره بعد ساعات على ذلك كاتبا أن هذه السياسة ستقتصر على تعليق حسابات إذا “كان الهدف الرئيسي للحساب الترويج لمنافسين”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*