swiss replica watches
الحكم بالسجن 11 شهرًا على 33 مهاجرًا حاولوا دخول جيب مليلية المحتلة الشهر الفائت – سياسي

الحكم بالسجن 11 شهرًا على 33 مهاجرًا حاولوا دخول جيب مليلية المحتلة الشهر الفائت

حكم القضاء المغربي الثلاثاء على 33 مهاجرًا إفريقيًا بالسجن 11 شهرًا لكلّ منهم بتهمة “الدخول غير القانوني” إلى المغرب، بعد محاولة دخول دامية إلى جيب مليلية المحتلة في نهاية يونيو، حسبما قال محامي الدفاع عنهم لوكالة فرانس برس.

وقال المحامي خالد أمعيزا لوكالة فرانس برس “قضت محكمة الناظور الابتدائية اليوم (الثلاثاء) على جميع المهاجرين (الـ33) بالسجن 11 شهرًا لكلّ منهم”.

وأضاف المحامي “إنه حكم قاسٍ جدًا نظرًا لعناصر الملفّ وظروف الوقائع”، مشيرًا إلى نيته في الاستئناف.

وقالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في الناظور “نتمنى أن يتم مراجعة هذا الحكم القاسي في المرحلة الاستئنافية”.

وكان المهاجرون الـ33 ملاحقين بتهم “الدخول بطريقة غير قانونية إلى التراب المغربي” و”العنف ضدّ موظفين عموميين” و”التجمهر المسلّح” و”العصيان”.

وتم تأجيل محاكمة كانت قد بدأت في 13 تموز/يوليو لمجموعة ثانية مؤلفة من 29 مهاجرًا غير شرعيين، بينهم قاصر، إلى 27 تموز/يوليو، في محكمة الناظور. ويُحاكم هؤلاء بنفس التهم، إضافة إلى تهمة “الانضمام لعصابة لتنظيم وتسهيل الهجرة السرية إلى الخارج”.

والمتّهمون الـ62 هم من ضمن نحو ألفيْ مهاجر معظمهم سودانيون حاولوا الدخول بالقوة في 24 حزيران/يونيو إلى جيب مليلية المحتلة..

وقتل خلال هذه المحاولة 23 مهاجرا وفق السلطات المغربية، في حين تقول منظمات غير حكومية إن حصيلة القتلى تبلغ “37 على الأقل” وعشرات الجرحى بينهم 140 في صفوف قوات الأمن المغربية ونحو خمسين في صفوف الشرطة الإسبانية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*