swiss replica watches
مواجهات دامية في المكسيك بعد اعتقال نجل أكبر عصابات تجارة المخدرات في العالم – سياسي

مواجهات دامية في المكسيك بعد اعتقال نجل أكبر عصابات تجارة المخدرات في العالم

The burnt wreckage of a bus and a burning truck, set on fire by members of a drug gang are pictured following the detention of Mexican drug gang leader Ovidio Guzman, a son of incarcerated kingpin Joaquin "El Chapo" Guzman, who has been arrested by Mexican authorities, in Culiacan, Mexico, January 5, 2023. REUTERS/Stringer TPX IMAGES OF THE DAY

لقي 3 من عناصر الأمن في المكسيك على الأقل مصرعهم، في ولاية ساينولا، بعد مصادمات أعقبت اعتقال نجل خواكين، إمبراطور تجارة المخدرات المعروف باسم . “إل شابو”
ويتهم أوفيديو غوزمان لوبيز، بأنه يدير شخصيا عصابة والده، وتمكنت السلطات من اعتقاله بعد عمليات تتبع ومراقبة استمرت نحو 6 أشهر كاملة.
وقام رجال العصابات الغاضبون بإشعال النيران في إطارات السيارات، وقطع الطرق، وهاجموا المطار المحلي في الولاية، حيث أصيبت طائرتان على المدرج بطلقات نارية ما أدى لأضرار مادية، ولم تتمكن إحدى الطائرتين من إتمام عملية الإقلاع.
واضطرت السلطات لإلغاء نحو 100 رحلة كانت مقررة في 3 مطارات، هي كل مطارات الولاية. وأكد حاكم الولاية أن هناك 18 مصابا يتلقون العلاج في المستشفيات.
ويعرف غوزمان لوبيز، بلقب “إل موس” أو الفأر، ويتهم بقيادة عصابات والده، خاصة في ولاية ساينولا، حسب ما أعلن وزير الدفاع المكسيكي كريسنسيو ساندوفال.
وتعد عصابة إل شابو واحدة من أكبر عصابات تجارة المخدرات في العالم.

صحف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*