swiss replica watches
التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجلس النواب بالمملكة المغربية والبرلمان الدولي للتسامح والسلام – سياسي

التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجلس النواب بالمملكة المغربية والبرلمان الدولي للتسامح والسلام

 

وقع مجلس النواب ممثلا براشيد الطالبي العلمي رئيس المجلس، والبرلمان الدولي للتسامح والسلام الذي باعتباره أحد أجهزة المجلس العالمي للتسامح والسلام ويمثله  أحمد بن محمد الجروان بصفته رئيسا للمجلس العالمي للتسامح والسلام، يوم الجمعة 15 يوليوز 2022 بمدينة الداخلة، على مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز سبل التعاون المشترك في مجالات التسامح والسلام.

ووفق ما جاء في المذكرة، تعمل اللجان الست للبرلمان الدولي للتسامح والسلام على تعزيز هذا التعاون وترجمته من قبل كل لجنة حسب اختصاصها ونطاق تدخلها، وهي: لجنة تعزيز السلام، لجنة المرأة والشباب، لجنة الشؤون الخارجية، لجنة التنمية المستدامة، لجنة الشؤون القانونية ولجنة مكافحة الإرهاب.

واتفق الطرفان على أن يقوم مجلس النواب بتسمية أحد أعضائه في البرلمان الدولي للتسامح والسلام، وعلى إمكانيته اقتراح أي موضوع للعرض على الجلسات العامة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام مع احترام الضوابط والاختصاصات والإجراءات التي يحددها القانون الداخلي للبرلمان الدولي للتسامح والسلام.

كما يلتزم البرلمان الدولي للتسامح والسلام، بتزويد مجلس النواب بمحاضر جلساته العامة بعد انعقادها، وتدعو أمانته العامة الكاتب أو الأمين العام لمجلس النواب أو من يمثله، لمؤتمر سنوي يشارك فيه الأمناء العامون للبرلمانات الوطنية من مختلف دول العالم لتعزيز العلاقات وبحث سبل تطوير التعاون المشترك بشكل دائم.

وتشير مذكرة التفاهم بين المجلسين إلى إجراء المشاورات اللازمة في الوقت الذي يراه أي منهما مناسباً بشأن التنسيق لتنظيم أي فعاليات مشتركة، ويبدأ تنفيذ هذه المذكرة من تاريخ توقيعها.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*