swiss replica watches
مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بـ”حلّ وكالة حساب تحدي الألفية – المغرب – سياسي

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بـ”حلّ وكالة حساب تحدي الألفية – المغرب

انعقد اليوم الخميس 23 فبراير 2023 مجلس للحكومة، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، خُصصت أشغاله للتداول والمصادقة على عدد من مشاريع النصوص القانونية، ومقترحات تعيين في مناصب عليا.

وذكر بلاغ صحافي أن المجلس استهل أشغالة بدراسة مشروع القانون رقم 02.23 يتعلق بالمسطرة المدنية، قدَّمه عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، في أفق تعميق النقاش حوله والمصادقة عليه في اجتماع لاحق”.

كما تداول مجلس الحكومة وصادق على مشروع المرسوم بقانون رقم 2.23.102 يتعلق بـ”حلّ وكالة حساب تحدي الألفية – المغرب (MCA-Morocco) وتصفيتها، قدمه فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية”.

ويأتي هذا المشروع “تطبيقا لأحكام القانون رقم 24.16 المتعلق بإحداث وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب (MCA-Morocco)، الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.16.142 بتاريخ 21 من ذي القعدة 1437 (25 غشت 2016)، لاسيما المادة 13 منه، التي تنص على أنه تُحَلُّ الوكالة بعد مضي أجل يحدد في 120 يوماً ابتداء من تاريخ انتهاء العمل بميثاق تحدي الألفية الذي يصادف فاتح أبريل 2023”.

و اختتمت أشغال مجلس الحكومة بالتداول والمصادقة على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.و هكذا تم على مستوى وزارة التجهيز والماء  تعيين محمد بنحميش مديرا لصندوق تمويل الطرق، وعبد اللطيف منيرا في منصب المفتش العام.

أما على مستوى وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة – قطاع الرياضة فتقرر تعيين عبد الرزاق العكاري مديرا للرياضة. و على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تم تعيين عبد اللطيف مكرم رئيسا لجامعة الحسن الأول بسطات، و محمد العربي كركب رئيسا لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*