اعتقال مغربيان بإسبانيا بسبب التطرف

اعتقلت السلطات الأمنية الاسبانية اليوم الأربعاء مواطنين مغربيين في مدينتي برشلونة وطاراغونا شراق اسبانيا، بتهمة الانتماء الى خلية متطرفة تعمل على استقطاب جهاديين مغاربة، وتزودهم بالأفكار المتطرفة قصد إرسالهم الى مناطق الحرب في الشرق الاوسط.
وأوضحت وكالة الانباء الاسبانية ايفي ان فرقة من الحرس المدني الاسباني، أوقفت مغربيان في منزلين يقعان في منطقة “ماطارو” بضواحي مدينة برشلونة، مضيفة أن المشتبه به الأول يبلغ 46 سنة ينحدر من مدينة تطوان، بينما الثاني يبلغ 36 سنة ينحدر من مدينة طنجة.
وأوضح بيان لوزارة الداخلية الاسبانية أن الموقوفان كان يتزعمان خلية تعمل على استقطاب الشباب لأرسالهم الى مناطق النزاع، قصد الانضمام للجماعات الجهادية والمقاتلة في سوريا والعراق.
وقررت السلطات القضائية الاسبانية فتح تحقيق مع أعضاء الخلية، لتوصل الى علاقاتهما الخارجية مع أشخاص اخرين سواء في المغرب أو على الصعيد الأوروبي.
وتقوم السلطات الاسبانية بحل العديد من الخلايات والشبكات التي تجند الشباب، بفضل تعاون المصالح  الأمنية المغربية التي تزود المصالح الأمنية الاوروبية بمعطيات حول بعض الأشخاص المشتبه في نشاطهم مع الجماعات المسلحة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*