swiss replica watches
تمديد حالة الطوارئ لمدة شهرين بتونس – سياسي

تمديد حالة الطوارئ لمدة شهرين بتونس

قرر الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، اليوم الثلاثاء، تمديد حالة الطوارئ مجددا على كامل التراب الوطني لمدة شهرين، ابتداءا من 21 يوليوز الجاري.

وأوضحت رئاسة الجمهورية، في بيان بهذا الصدد، أن “رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي قرر بعد استشارة رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب الإعلان مجددا عن حالة الطوارئ على كامل تراب الجمهورية لمدة شهرين ابتداء من 21 يوليوز 2016”.

وعلى الرغم من “التحسن النسبي” في الوضع الأمني العام، حيث لم يشهد شهر رمضان، ولأول مرة منذ أربع سنوات، وقوع أية عملية إرهابية، فإن السلطات ما تزال تعتبر أن البلاد معرضة للخطر الارهابي في سياق وضع إقليمي ودولي ملتهب، وظرفية اقتصادية وسياسية داخلية “هشة”.

ومؤخرا وقعت العديد من الأطراف السياسية والاجتماعية على “وثيقة” تحدد أولويات حكومة الوحدة الوطنية التي دعا إلى تشكيلها رئيس البلاد لإعطاء نفس للمسار التنموي في البلاد وإخراجها من “أزمتها المستفحلة”، تمحورت حول عدد من التوجهات، في مقدمتها “كسب المعركة ضد الإرهاب..”.

وكان رئيس الجمهورية قد رسم، في حوار صحفي سابق، صورة قاتمة عن الوضع في بلاده، حيث أشار إلى تسجيل خسائر بقيمة 5 ملايير دولار في قطاع الفوسفاط على مدى الخمس سنوات الأخيرة (انخفاض سنوي في الإنتاج بنسبة 70 في المائة)، وتراجع في العائدات السياحية بنحو النصف، والكلفة الباهظة للحرب على الإرهاب والمقدرة ب4 ملايير دولار، فضلا عن فقدان نفس الغلاف المالي بفعل النزاع في ليبيا المجاورة.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*