swiss replica watches
البرلمانية الاتحادية مراس…ميزانية الشبيبة والرياضة هزيلة – سياسي

البرلمانية الاتحادية مراس…ميزانية الشبيبة والرياضة هزيلة

سياسي.كوم /الرباط

قالت النائبة ابتسام مراس عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب في مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة الشباب والرياضة.

واكدت البرلمانية مراس أن ميزانية الشبيبة والرياضة تعتبر هزيلة التي لا ترقى:

ـ أولا إلى الاختصاصات الموكولة إلى الوزارة:

الأطفال ـ الشباب ـ المخيمات ـ النوادي النسوية ـ مراكز حماية الطفولة ـ الجامعات الرياضية ـ رياضة النخبة ـ الرياضات القاعدية ـ دور الشباب المراكز السيسو ثقافية للقرب وغيرها…

ولا ترقي كذلك إلى انتظارات الشباب المغربي ولكن السيد الوزير، صدقني أننا سنعول عليك خصوصا وأنك خبرت مسؤوليات كبرى كرئاسة البرلمان تؤهلك للدفاع عن هذا القطاع والرفع من ميزانيته في مفاوضاتك مع الحكومة.

واكدت البرلمانية”نحن لن نحاسبك على ما فات ولكن سوف نوضح لك من موقعنا كنواب للأمة بعض الاختلالات الجوهرية التي يعاني منها القطاع حتى تتمكن من تجاوزها والبحث عن حلول وبدائل للرقي بهذا القطاع.

 

واضافت البرلمانية الاتحادية “فشل برنامج رياضات الصفوة الذي حدد له مبلغ 33 مليار لا نعرف لحد الآن أين صرفت جل المبالغ خصوصا واننا نعرف أن من يتحكم في ذلك هو الكاتب العام وفي نفس الوقت أمين مال اللجنة الوطنية الأولمبية والمعروف أن وجوده غير قانوني لعدم انتمائه أو ترأسه لأية جامعة الشيء الذي  يجعلنا السيد الوزير نتساءل: هل ما صرفه قانوني؟ ومن هنا نطالبكم فقط بالشرعية القانونية والديمقراطية وكذا المحاسبة. ولنا عودة في هذا الموضوع بعد الانتهاء من مناقشة المالية لأن الوقت لا يسمح عرض كل الاختلالات.

وقالت “فشل التعاقدات مع الجامعات الرياضية: الوزارة تمنح ما بين 300 إلى 350 مليون درهم دون التزامات واضحة ودون دفتر تحملات واضح ولكم السيد الوزير التأكد من ذلك….”

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*