كرة السلة ناعمة والأزمة قائمة

مصطفى  بنموسى
بينما حددت محكمة  جرائم الأموال بالرباط تاريخ 19أكتوبر اىمقبل موعد مثول الرئيس السابق للجامعة الملكية المغربية  لكرة السلة(م  أ) بمعية امين المال وموظف بالحامعة ،في أولى جلسات المواجهة امام قضاة المحكمة لثبوث تورطهما في تبديد أموال عمومية.
ويتواصل المسلسل الهيتشكوكي للعبة رغم توقفها   عن الدوران أزيد من سنتين رغم ان الكرة ناعمة في ظل الأزمة المتواصلة وفي ظل  تعيين اللجنة اىمؤقتة على تدبير شؤون اللعبة وهي الثالثة على التوالي.
اللجنة الاولى انسحبت بفعل ثقل الإختلالات في التقارير المالية والثانية لم تستطيع إيجاد مخرجات بوجود تعارض بينها وبين الاندية في لم شمل اسرة الكرة البرتقاىية.
 ووقفت بدو رها على نفس  الإختلالات  وبدورها رفعت دعوى قضائية باسم وزارة الشباب  وتم تعييين لجنة ثالثة وكان من الطبيعي ان تخرج بقرارات  تنهي مشكلة اللعبة من الشلل الذي أصيبت به في غياب صفر بلاغ ،وفي غياب صفر إجتماع مع الأندية ،كما تؤكد مصادرنا على إنفراد رئيس لجنتها في إتخاد القرارات.
سيما وان بعض الاندية  تفاجآت  لجموع عامة لعصب جهوية دعت إليها اللجنة المؤقتة لتشكيل مكاتب مديرية. وهي غير قانونية بل عصب جهوية يترأسها أعضاء من المكتب اىجامعي السابق المجمدة عضويتهم.
كما تشير مصادرنا ،رفض رئيس اللجنة الحالي موافاة الأندية بلائحة الجمعيات  الرياضية التي تستوفي للشروط القانونية.
للإشارة معركة الترشيحات   للجمع العام الإنتخابي الجامعي المقبل أسالت الكثير من علامات التعجب والإستفهام في خضم تحركات اللاعبين   على تحيين قانون اللاعب الذي هو سير المسيرين من دون ضمانات   بعدالإعتزال وطالبوا بخلق عصبة إحترافية .وسط إعلان ثلاثة اسماء ترشيحها للجمع اىعام  لتشكيل مكتب جامعي من بين الأسماء نور الدين العراقي من المغرب الفاسي وعبد الرؤوف بنطالب من الجمعية اىسلاوية والرئيس اىسابق  مصطفى اوراش  المتابع قضائيا وهو ما أثار مجموعة من تساؤلات أهل اللعبة  التي تدورحكاياتها على مقاس الأفلام الهيتشكو كية.
عبر وسائل التواصل الإجتماعي ووسط إجتماعات هنا وهناك في إنتظار مستجدات الإعلان الرسمي عن موعد وتاريخ الجمع العام لإنتخاب مكتب جامعي يحمل الصفة الشرعية والقانونية خلفا للمكتب السابق الذي تم حله في عهد الوزير الأسبق رشيد الطالبي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*