الإرهاب لا يمثل المغاربة …. نشطاء و حقوقيون يطالبون بالإعدام للإرهابيين “قتلة” السائحتين الأجنبيتين

سياسي : الرباط

قررت مجموعة من الهيئات الحقوقية إقامة وقفة أمام السفارتين الدنماركية و النورويجية من أجل تقديم العزاء على السائحتين اللواتي قتلن غدرا من قبل إرهابيين لا يمثلون المغاربة الذين عرفو بتسامحهم و تعايشهم مع السياح من كل الديانات و الثقافات .

وفي السياق ذاته طالب نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي ,بالإعدام للمتهمين في مقتل السائحتين , بالرغم من تدوينات تقول أن الإعدام و بالرغم من أنه أقصى عقوبة لا يمكن طي صفحة هذه الجريمة الشنعاء و إشفاء غليل المغاربة الذين عبرو عن سخطهم و إستنكارهم لهذه الجريمة التي هزت الرأي العام .

ويذكر أنه في إطار الأبحاث والتحريات المنجزة على خلفية مقتل سائحتين أجنبيتين بجماعة إمليل بمنطقة الحوز، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتنسيق مع عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، صباح اليوم الخميس، من توقيف الأشخاص الثلاثة الذين يشتبه في مساهمتهم في تنفيذ هذا الفعل الإجرامي.

وأوضح بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أنه تم توقيف المشتبه بهم بمدينة مراكش، ويجري حاليا إخضاعهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد ملابسات ارتكاب هذا الفعل الإجرامي، والكشف عن الخلفيات والدوافع الحقيقية التي كانت وراء ارتكابه، فضلا عن التحقق من فرضية الدافع الإرهابي لهذه الجريمة والذي تدعمه قرائن ومعطيات أفرزتها إجراءات البحث.

يذكر أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية كان قد أوقف المشتبه فيه الأول بمدينة مراكش صباح أول أمس الثلاثاء، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك مباشرة بعد العثور على جثتي السائحتين النرويجية والدانماركية بعدما تعرضتا لجريمة القتل العمد بواسطة السلاح الأبيض بمنطقة جبلية بجماعة إمليل بمنطقة الحوز.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*