تجديد مجالس الهيئة الوطنية للبياطرة

 

قامت الهيئة الوطنية للأطباء البياطرة بتجديد مجالسها طبقا للفصل 18 من الظهير رقم 230-93-1 المتعلق بالهيئة الوطنية للبياطرة ولمدونة الانتخابات للقانون الداخلي للهيئة.
و أجريت الانتخابات يوم 13 فبراير2021، حيث كان الناخبون موزعون على ثلاث قطاعات تمثل مختلف مكونات مهنة الطب البيطري.
ورغم الحالة الوبائية التي تعرفها بلادنا بسبب وباء كورونا، فقد كانت المشاركة كثيفة في احترام تام للإجراءات الصحية الوقائية، حيث تقدم الأطباء البياطرة الى صناديق الاقتراع بكل مسؤولية من أجل اختيار ممثليهم على مستوى المجلس الوطني والمجالس الجهوية للهيئة الوطنية للأطباء البياطرة.
وقد مرت هذه الانتخابات حسب بلاغ توصلت به “سياسي” في أحسن الظروف حيث افرزت عن تجديد تقة الاطباء البياطرة في الدكتور طنشري الوزاني بدر الذي تم انتخابه بالإجماع رئيسا للمجلس الوطني للهيئة الوطنية للأطباء البياطرة لولاية ثانية وفي بعض الأعضاء الذين كانت لهم حصيلة مشرفة في الولاية السابقة. كما تم ايضا انتخاب أطباء بياطرة شباب الشيء الذي سيعطي نفسا جديدا لهذه المؤسسة.
وأضاف البلاغ “ان نتائج هذا الاقتراع تشهد على وضوح ومسؤولية الأطباء البياطرة الخواص وكذا بياطرة القطاع العام الذين قاموا باختيارهم المسؤول من أجل تطور وازدهار مهنة الطب البيطري وتوحيد مختلف مكوناتها من اجل مواجهة التحديات المتعلقة بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بحماية الصحة الحيوانية للقطيع الوطني مع السهر على احترام مبدا “صحة واحدة” وكذا بتطبيق الاستراتيجية الجديدة لوزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات ” الجيل الاخضر 2020-2030 ” طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*