بنعتيق وبوصوف يوقعان اتفاقية شراكة حول تكوين وتأهيل مغاربة العالم للدفاع عن قضية الصحراء المغربية.

وقع الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة رفقة  عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج  يوم الجمعة 22 دجنبر 2017 بجامعة الأخوين على اتفاقية شراكة حول تكوين وتأهيل مغاربة العالم للدفاع عن قضية الصحراء المغربية.

من خلال هذه الاتفاقية الموقعة على هامش تنظيم الجامعة الشتوية بجامعة الأخوين، تسعى كل من الوزارة المنتدبة ومجلس الجالية للتعاون من أجل إعداد وتنفيذ برنامج عمل يتعلق بتكوين وتأهيل إمكانيات الجالية المغربية المقيمة بالخارج من أجل الدفاع عن قضية الصحراء المغربية. فمغاربة العالم ابدوا دائما انخراطهم الاستثنائي والتزامهم الوطني النموذجي حول قضية الصحراء المغربية وكذا دفاعهم عن الوحدة الترابية للمملكة.

يهدف هذا البرنامج الذي من المقرر إعطاء انطلاقته في سنة 2018 إلى تزويد مغاربة العالم بالمعرفة العلمية ووسائل الدعم الأساسية بشأن هذا الملف.

وقد تم خلق تطبيق للهواتف الذكية (sahara.maroc) ودليل تدريبي باللغة الفرنسية، الانكليزية، العربية والاسبانية مع إمكانية إدراج لغات أخرى كالايطالية من أجل هذا الغرض ويشتمل على محتوى مكون من أربعة محاور أساسية هي تاريخ وسيادة المغرب على الصحراء، الأصول الجغرافية، الثقافية والاجتماعية للمنطقة، المنظمات الدولية ذات الصلة والمبادرات المتخذة بشأن هذا الملف.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*