swiss replica watches
رئيس الوزراء الإسرائيلي في الإمارات لبحث العلاقات الاقتصادية – سياسي

رئيس الوزراء الإسرائيلي في الإمارات لبحث العلاقات الاقتصادية

 أ ف ب)

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت الإثنين ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد غداة وصوله في أول زيارة لمسؤول إسرائيلي على هذا المستوى إلى الدولة الخليجية، ستركز على تعزيز التعاون بين البلدين خصوصا في المجال الاقتصادي.

وقال مصدر في الوفد المرافق لبينيت إن رئيس الوزراء سيعقد اجتماعات مع مسؤولين إماراتيين في مجالات التكنولوجيا والثقافة والاستثمارات.

وأضاف “من المتوقع أن تركز اجتماعات الإثنين على تعزيز التعاون في العديد من القضايا وتركز على التجارة بين البلدين”.

ووصل بينيت مساء الأحد إلى الإمارات. وكان في استقباله في المطار وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد، بحسب صور وشريط فيديو نشرها أحد المتحدثين باسم بينيت عبر “تويتر”.

على حسابه على تويتر، وصف المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للصحافة العربية أوفير جندلمان الزيارة ب”الحدث التاريخي”.

ونقل عن بينيت قوله لوزير الخارجية الإماراتي “أثمّن استضافتكم الحارة، وأتأثر كثيرا بحضوري هنا. نتطلع إلى تعزيز العلاقات بين البلدين”.

وأكد بينيت في مقابلة مع وكالة الأنباء الإماراتية نشرت الإثنين أن “العلاقات بين الدولتين توطدت في كافة المجالات وأنا مرتاح جدا بذلك”، مشيرا الى “إبرام العديد من اتفاقات التعاون في مجالات التجارة، والأبحاث والتطوير، والسايبر، والصحة، والتربية والتعليم، والطيران وغير ذلك”.

وأضاف “أتطلع لاستمرار تطور العلاقات وتوطيدها”.

ووقعت إسرائيل في 15 أيلول/سبتمبر 2020 في واشنطن برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب وحضوره، اتّفاق إقامة علاقات مع الإمارات، في خطوة ندد بها الفلسطينيون ووصفوها ب”طعنة في الظهر”.

والإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات مع الدولة العبرية بعد الأردن (1994) ومصر (1979)، وتلتها في ذلك البحرين ثم السودان وأخيراً المغرب.

وتوصلت إسرائيل إلى هذه الاتفاقات في عهد رئيس الوزراء السابق بنيامين نتانياهو.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*