swiss replica watches
صحافيون تونسيون يتظاهرون للتنديد بقضاء “التعليمات” – سياسي

صحافيون تونسيون يتظاهرون للتنديد بقضاء “التعليمات”

Employees of the Tunisian Africa Press (TAP) agency demonstrate at their headquarters with posters reading "Fourth power, not fourth slave" in Tunis, Thursday, April, 15, 2021. Journalists at Tunisia's state news agency protest the appointment of a new chief executive and say the appointment of Kamel Ben Younes is an attempt at undermining editorial independence. (AP Photo/Hassene Dridi)

( أ ف ب)
 

تجمّع العشرات من الصحافيين التونسيين الخميس في العاصمة التونسية للتنديد بـ”قمع” السلطات، متّهمين إياها بتوظيف القضاء للتضييق على الصحافيين ووسائل الإعلام.

واعتصم الصحافيون أمام مقر “النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين” ورددوا شعارات من قبيل “املأ السجون يا قضاء التعليمات” و”حريات حريات دولة البوليس انتهت”.

وبدعوة من النقابة، احتج المتظاهرون أيضًا على حكم الاستئناف الصادر بحق مراسل إذاعة “موزييك اف ام” الخاصة خليفة القاسمي، والقاضي بسجنه خمس سنوات لنشره معلومات أمنية.

وحوكم القاسمي بتهمة “افشاء عمدا إحدى المعلومات المتعلقة بعمليات الاعتراض أو الاختراق أو المراقبة السمعية البصرية أو المعطيات” على ما أفاد محاميه.

وقال نقيب الصحافيين مهدي الجلاصي في خطاب في تظاهرة الخميس “هناك توجه واضح وصريح من السلطة نحو تكميم الأفواه ونحو التضييق أكثر ما يمكن على الصحافة وحرية التعبير”.

وتابع “هي صيحة فزع أخرى على واقع الحريات وواقع المحاكمات التي يتعرض لها عدد كبير من الصحافيين والنقابيين والمدونين. اليوم آلة المحاكمات شملت الجميع”.

وبحسب الجلاصي، يُحاكم حوالي عشرين صحفيًا بسبب عملهم.

والإثنين، أوقفت الشرطة طالبَين بعدما قاما بنشر أغنية ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد الشرطة وقانونا لمكافحة تعاطي المخدرات.

وحذرت منظمات غير حكومية محلية ودولية الثلاثاء من “خطورة التوجه القمعي للسلطة الحالية”.

وسبق للمنظمات الحقوقية أن انتقدت مرارا “تراجع” الحريّات في تونس منذ تفرّد الرئيس قيس سعيد بالسلطات في البلاد اعتبارا من تموز/يوليو 2021.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*