swiss replica watches
غريب: الوزير الملياردير يمنح لشركة التأمينات يملكها صفة المنفعة العامة – سياسي

غريب: الوزير الملياردير يمنح لشركة التأمينات يملكها صفة المنفعة العامة

قالت مصادر ان الوزير الملياردير ‘مولاي حفيظ العلمي’ وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي وقع لنفسه على تسليم شهادة باسم وزارته لجمعية ‘ساهام’ التابعة لشركة ‘ساهام’ للتأمينات والتي ليس سوى هو مالكها ومؤسسها، قصد الحصول على صفة ‘المنفعة العامة’ وهي الصفة التي تخول للحاصل عليها الاعفاء الكلي والكامل من أداء الضرائب عن جميع تعاملاته خارج وداخل أرض الوطن.


وحسب الوثيقتين اللتين فان وزارة الوزير الملياردير، وافقت على طلب جمعية شركة الوزير نفسه للحصول على صفة المنفعة العامة.

الموضوع أثار شكوك بعض البرلمانيين عن حزب ‘العدالة والتنمية’ الذي راسلوا الأمين العام للحكومة الذي يوقع شواهد المنفعة العامة، لاستفساره حول هذا الأمر الذي يثير التساؤلات.

جواب الأمين العام للحكومة اكتفى بالاشارة الى بنود القانون الذي بموجبه يتم منح شواهد صفة المنفعة العامة للجمعيات، لكن المثير للاستغراب هو ذكر الأمين العام للحكومة، أن شركة ‘ساهام’ تقدم ‘خدمات طبية لفائدة الفئات الهشة’.

وبالعودة الى الجدل الذي أثارته صفقة القرن بين شركة ‘ساهام’ و شركة جنوب أفريقية يملكها قريب رئيس دولة جنوب افريقيا، فان شكوك البرلمانيين جعلت تساؤلهم واستفسارهم يقف عند حد ‘التذكير بالنصوص القانونية للحصول على صفة المنفعة العامة’، بينما كانت صحيفة ‘أفريك كونفيدونسيال’ قد كشفت أن صفقة القرن لشركة الوزير ‘مولاي حفيظ العلمي’، ببيع شركة التأمين التي يملكها SAHAM لشركة جنوب إفريقية مقابل 1000 مليار تختزن تفاصيل مثيرة.

الصفقة التي وقعت بين شركة SAHAM و شركة SANLAM الجنوب افريقية تستحوذ بموجبها على الشركة المغربية مقابل مليار و 50 مليون دولار، أثارت جدلاً كبيراً بالمغرب بعدما تبين أن ‘مولاي حفيظ العلمي’ لن يدفع سنتيماً واحداً للدولة المغربية كضرائب عن صفقة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*