swiss replica watches
الرباط عاصمة الثقافية الإفريقية .. تنظم مهرجان الفروسية التقليدية “التبوريدة”. – سياسي

الرباط عاصمة الثقافية الإفريقية .. تنظم مهرجان الفروسية التقليدية “التبوريدة”.

 

عمر أبو إلياس

إنطلق بفضاء الحزام الأخضر، حي الفتح الرباط، بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده و ذكرى ثورة الملك والشعب، فعاليات مهرجان الفروسية التقليدية “التبوريدة”.
ويروم هذا المهرجان، الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل بشراكة مع مجلس مقاطعة يعقوب المنصور بالرباط، خلق فضاءات توفر فرصا مثلى لتحقيق التواصل والاندماج الإجتماعيين من خلال أجواء احتفالية تراثية تعكس الأبعاد الرمزية والثقافية للفرس وفن التبوريدة في الهوية الثقافية الوطنية.
وتتميز فعاليات هذا المهرجان باستعراضات في فن التبوريدة يشارك فيها أزيد من 500 فارس وفرس.
حيث تتناوب أزيد من 40 سربة تمثل مختلف مناطق جهة الرباط- سلا- القنيطرة على فضاء “المحرك” لتقدم استعراضات متميزة في فن التبوريدة الأصيل، على مدى أربعة أيام.
وفي كلمة بالمناسبة، قال  “عبد الفتاح العوني”، رئيس مقاطعة يعقوب المنصور، إن هذا المهرجان أصبح موعدا سنويا هاما في الأجندة الثقافية للمقاطعة.
وأبرز أن المهرجان يروم على الخصوص تسليط الضوء على الأبعاد الرمزية والثقافية المتجذرة للفرس في الهوية الثقافية الوطنية، وفن التبوريدة كتراث تاريخي أصيل من جهة والمساهمة في التعريف بالمقاطعة وبمؤهلاتها الفنية والثقافية والتعريف بمدينة الرباط كعاصمة للثقافة الإفريقية من جهة أخرى.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*