swiss replica watches
إقالة لويس إنريكي وتعيين لويس دي لا فوينتي مدرباً للمنتخب الإسباني – سياسي

إقالة لويس إنريكي وتعيين لويس دي لا فوينتي مدرباً للمنتخب الإسباني

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الخميس، عن إقالة لويس إنريكي من منصبه كمدرب للمنتخب الوطني بعد الخروج المبكر من نهائيات كأس العالم، وتعيين لويس دي لافوينتي مدرب منتخب تحت 21 عاما في منصبه.

وخرجت إسبانيا بطلة العالم 2010 من دور 16 بالمسابقة بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام المغرب وعقب التعادل دون أهداف مع نهاية الوقت الأصلي ثم الإضافي الثلاثاء.

وقال الاتحاد الإسباني في بيان “قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم اختيار لويس دي لافوينتي كمدرب جديد.

“قدم الاتحاد الإسباني تقريرا للرئيس حدد فيه أن مشروعا جديدا يجب أن يبدأ للمنتخب بهدف مواصلة النمو الذي تحقق في السنوات الأخيرة بفضل العمل الذي قام به لويس إنريكي و(باقي العاملين)”.

وأضاف “أبلغ كل من لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم والمدير الرياضية خوسيه فرانسيسكو مولينا، المدرب لويس إنريكي بالقرار. يود الاتحاد أن يشكر لويس إنريكي وطاقمه التدريبي على العمل الذي تحقق في السنوات القليلة الماضية”.

وكان المدرب البالغ عمره 52 عاما قد قال بعد الخروج أمام المغرب إنه يتحمل مسؤولية الهزيمة. وتولى لويس إنريكي المسؤولية لأول مرة في 2018 وكان يرتبط بعقد حتى نهاية العام.

وأصبح لويس إنريكي رابع مدرب يقال من منصبه بعد خروج فريقه من كأس العالم.

ويعمل دي لافوينتي، البالغ عمره 61 عاما، مع الاتحاد الإسباني منذ 2013 وعمل كمدرب لمنتخب تحت 15 عاما وقاد لاعبين مثل ماركو أسينسيو والحارس أوناي سيمون وإيريك جارسيا وباو توريس وبيدري وكارلوس سولير وداني أولمو حين كانوا صغارا.

رويترز

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*