swiss replica watches
اللجنة الاولمبية تقرر منح حق استضافة اولمبياد 2024 و2028 في جلسة واحدة – سياسي

اللجنة الاولمبية تقرر منح حق استضافة اولمبياد 2024 و2028 في جلسة واحدة

سياسي: وكالات

لوزان (سويسرا) (رويترز) –

اقتربت اللجنة الاولمبية الدولية يوم الثلاثاء من التوصل لاتفاق سيسمح لباريس ولوس انجليس باستضافة دورة اولمبية صيفية في الفترة الواقعة من الان وحتى 2028 مع استبعاد أي مدن أخرى من التقدم بعروض.

وباريس ولوس انجليس هما المدينتان الوحيدتان اللتان تقدمتا بعرض لاستضافة اولمبياد 2024 وستسعى اللجنة الاولمبية الدولية لاتفاق “ثلاثي الاطراف” مع المدينتين.

وكانت الخطة الاولية تشير لاختيار مدينة لاستضافة اولمبياد 2024 خلال الجلسة المقبلة في ليما في 13 سبتمبر ايلول المقبل مع استبعاد الاخرى والبدء في عملية جديدة للتقدم بالعروض لاستضافة اولمبياد 2028.

ولكي يتم تفعيل الاتفاق الجديد فيجب على إحدى المدينتين الموافقة على استضافة اولمبياد 2028 قبل جلسة التصويت في سبتمبر او موافقة المدينة الخاسرة في التصويت على 2024 على تنظيم الحدث بعدها بأربع سنوات.

وقال رئيسا كل من بلديتي لوس انجليس وباريس انهما يعملان باتجاه التوصل لاتفاق بينما قال توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية انه يعتقد انه قد يتم التوصل لاتفاق في اغسطس اب المقبل.

واضاف باخ “سنبدأ على الفور. هناك اجراءات يجب ان تتبع في المدينتين الا ان الامل يحدوني ان نتمكن بحلول اغسطس في حسم المسألة وان تسير كافة الأمور على ما يرام”.

وقال باخ ان القرار “سيضمن استقرار الالعاب الاولمبية لمدة 11 عاما وهو شيء استثنائي في عالمنا” واصفا ما حدث بالموقف الذي “سيخرج منه الجميع فائز

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*