swiss replica watches
حركة قادمون تطالب باعتذار الحكومة للشعب – سياسي

حركة قادمون تطالب باعتذار الحكومة للشعب

قال بيان صادر عن حركة قادمون وقادرون-مغرب المستقبل توصلت به”سياسي” انها تابعت
منع التنقل تزامنا مع عيد الأضحى، بقلق كبير و حزن عميق تداعيات القرار الجائر الفجائي والغير الانساني الذي تسبب في حالة من الهلع والخوف والذعر.

فإذا كانت مبررات هذا القرار سليمة من ناحية الحرص على تنفيذ الاجراءات الاحترازية الشاملة منها والجزئية ويمكن اعتبارها حلقة من حلقات الوقاية والحماية من جائحة فيروس كورونا، فإنه من غير المنطقي اعلان مثل هذا القرار الفجائي، الغامض والغير المفهوم، في هذا الظرف بالذات، وبهذه القساوة، ومن دون مراعاة كرامة المواطنات والمواطين عموما، ومغاربة الحاشية السفلية خصوصا، ومن دون استراتيجية اعلامية وتواصلية مع المغاربة.
وعليه فإن حركة قادمون وقادرون- مغاربة المستقبل:
* تعلن تضامنها مع كل ضحيا هذا القرار الحكومي الجائر وما سببه من حوادث سير ومن اصطدامات وصدمات كانت نتائجها وخيمة على أمن وسلامة المواطنات والمواطنين.
* تسجل بأسف شديد عدم مراعاة الشروط الاجتماعية والانسانية للفئات الهشة والضعيفة،
وعدم تلبية طلبات المحتجين بالمحطات وأمام الإدارات.
* تطالب من الحكومة المغربية الاعتذار لعشرات الآلاف من الأُسر الذين تحولت فرحة عيدهم إلى نقمة.
* تحيي عاليا الخطوات الانسانية التي عبرت عنها العديد من الأسر المغربية التي أعلنت فتح منازلها أيام العيد للعالقين وللمتضررين من قرار منع التنقل.
* تجدد تشبثها بالمبادئ الاجتماعية، الانسانية والحقوقية المنصوص عليها في الدستور المغربي والمواثيق الدولية، من أجل ضمان الحماية اللازمة لكل المواطنات والمواطنين مهما كانت الظروف والحيتيات.
إنتهى بلاغ حركة قادمون وقادمون..

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*