swiss replica watches
جمعية هيئات المحامين ثثمن قرار فرض جواز التلقيح لدخول المحامين المحاكم – سياسي

جمعية هيئات المحامين ثثمن قرار فرض جواز التلقيح لدخول المحامين المحاكم

La Cour d'appel d’Oujda et les tribunaux de première instance relevant de son ressort lancent le dispositif des procès à distance, dans le cadre des mesures préventives visant à lutter contre la propagation du nouveau coronavirus (Covid-19). 27042020-Oujda

 عقد مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب اجتماعه الطارئ بالرباط، في ضوء المذكرة الثلاثية للسادة الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، رئيس النيابة العامة ووزير العدل في موضوع إلزامية جواز التلقيح لولوج المحاكم والموجهة إلى السيد رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب.

وبعد تداول  أعضاء المكتب في الموضوع واستحضارهم للمبادئ المتعلقة بالأمن القضائي والأمن الصحي واستقلالية مهنة المحاماة و مبدأ الحق في التقاضي والولوج إلى المحاكم باعتبارها ملاذ الجميع، بمن فيهم المعارضين للتلقيح ولإجبارية الجواز.

وبعد الوقوف على السياق المؤسساتي ذي الصلة بالمهنة والذي اتسم بالتعبير من طرف الجميع على أهمية المقاربة التشاركية في تناول القضايا المشتركة وخاصة تلك التي تهم مجال العدالة،

واكد بلاغ توصلت به “سياسي” واستحضارا لكون المحاماة جزء من أسرة القضاء،

وبعد الوقوف على مضامين وروح بيان مكتب الجمعية الصادر بمدينة برشيد بتاريخ 23 أكتوبر 2021.

فإن مكتب الجمعية يعلن ما يلي:

أولا: تثمين المبادرات التي اتخذتها المؤسسات الوطنية لحماية المواطنين في مواجهة وباء كورونا، والتي كان المحامون سباقون لدعمها والانخراط فيها ماديا ومعنويا.

ثانيا: التأكيد على أهمية نهج المقاربة التشاركية التي تهم مجال العدالة كما اتفق عليه فــي اجــتــمـــاع 6 دجنبر 2021 بمقر المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

ثالثا: التشبث بالمبادئ والمرجعية الدستورية المؤطرة للحقوق والحريات ومنها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*