swiss replica watches
غريب: برلمانيو حزب الحركة الشعبية يناقشون “الصحافة و النهوض بأوضاع المهنيين” وصحافيو جريدتهم يعيشون أوضاع مزرية وحرمانهم من الحقوق – سياسي

غريب: برلمانيو حزب الحركة الشعبية يناقشون “الصحافة و النهوض بأوضاع المهنيين” وصحافيو جريدتهم يعيشون أوضاع مزرية وحرمانهم من الحقوق

ينظم الفريق الحركي بمجلس النواب بشراكة مع المنتدى المغربي للصحافيين الشباب يوما دراسيا حول موضوع: “الصحافة بالمغرب بين تكريس الحرية والنهوض بأوضاع المهنيين”، وذلك يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 ابتداء من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، بمقر مجلس النواب.

الى هنا…الخبر عادي ومهم بالنسبة لنقاش قضايا الصحافة بالمغرب؟! لكن الغريب هو ان من ينظم اللقاء هو برلمانيو حزب الحركة الشعبية التي تصدر جريدة حزبية تسمى “الحركة الشعبية” التي يعيش صحافيوها والتقنيون والعاملون بها ظروف صعبة ومزرية، من تأخير الأجور ، عدم أداء التغطية الصحية، و Amo; عدم تسوية الأجور والترقية والزيادة في الأجور مع الاقدمية…تأخير اداء مستحقات صندوق الضمان الاجتماعي..رغم انهم التزموا في محاضر امام المجلس الوطني للصحافة والنقابة الوطنية للصحافة المغربية ومفتشية الشغل.. لكن لم يتم الوفاء بالالتزام ان قبل جريدة حزب امحند العنصر.

كلها مشاكل يعيشها اطر ومستخدمو الشركة الناصرة لجريدة الحركة الشعبية لسنوات ، رغم تدخل الأمين العام لحزب الحركة الشعبية و وساطة النقابة الوطنية للصحافة المغربية..رغم حصول الجريدة على الدعم العمومي … الا ان وضعية العاملين مزرية حسب مصادر “سياسي“..فهل يترافع البرلمانيون المنتمون لحزب الحركة الشعبية على أوضاع صحافيي جريدتهم، التي يعرفونها عن قرب، أم انهم يعيشون في عالم آخر..

 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*