swiss replica watches
محامو حزب الاستقلال غاضبون من نزار بركة – سياسي

محامو حزب الاستقلال غاضبون من نزار بركة

وجه الأستاذ خالد الطرابلسي رئيس رابطة المحامين الاستقلاليين رسالة إلى الأمين العام لحزب الاستقلال ،

ومما جاء فيها:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخ الأمين العام نزار بركة، أتمنى أن تكون بألف خير.
عودة إلى موضوع أزمة قطاع المحامين مع الحكومة. خاصة المستجدات الضريبية، التي يثار حولها الكثير من المغالطات في غياب تام عن معرفة حقيقية بالملف، باسمي الخاص وباسم كافة أعضاء المكتب التنفيذي للرابطة، أود أن أثير انتباهكم و أحثكم على ضرورة تفاعل الحزب مع هذا الحدث الوطني الذي يمس شريحة هامة من المجتمع، تتعلق بمهنة المحاماة، خاصة و أن المقتضيات الواردة في مشروع قانون المالية 2023 جد مجحفة و غير موضوعية و لا تراعي الوضع المهني و الاجتماعي الذي يعيشه الأغلبية الساحقة من المحامين عبر ربوع الوطن، و بصفة خاصة فئة المحامين الشباب. كما أود الأخذ بعين الاعتبار كون الحزب أحد مكونات الحكومة الحالية التي تحسب عليها كل هذه القرارات، ويتحمل بدوره مسؤوليتها.

إضافة إلى أن النقيب عبد الواحد الأنصاري القيادي الحزبي، على رأس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، وينتظر منه الجميع النجاح في رهان إخراج المهنة من هذه الأزمة.

وأخذا بعين الاعتبار لكل هذه المعطيات، أعتقد أنه من المناسب جدا أن يكون الحزب سباقا ومبادرا إلى جانب فريقيه بالبرلمان لطرح والضغط من أجل التراجع عن هذه المقتضيات المجحفة في حق المحامين، أو من أجل القيام بتعديلها تعديلا يتناسب مع الوضع الاجتماعي الذي يعيشه قطاع المحاماة وهو جزء من الوضع الذي يعيشه المجتمع المغربي عموما.
كما أقترح عليكم الأخ الأمين العام، قيام الحزب بتبني هذا الملف والسعي إلى فتح حوار شامل وعميق حول الملف الضريبي لقطاع المحاماة للخروج بحلول مناسبة وموضوعية ونهائية، تنهي هذه الأزمة المستمرة. وأذكرك الأخ الأمين العام، أنه سبق طرح هذا الموضوع معكم في أحد الاجتماعات السابقة مع المكتب التنفيذي للرابطة من أجل أخذ مبادرة حزبية في هذا الشأن، ووعدتمونا بذلك.

الأخ الأمين العام، الظرفية حساسة جدا، والموضوع ليس بالهين، وانعكاساته خطيرة على قطاع مهني كبير ينتمي إلى أسرة القضاء، في ظل وضع اجتماعي محتقن وفي ظل أوضاع اقتصادية استثنائية يعرفها المغرب ويعيشها العالم. وأتمنى أن نكون على موعد مع التاريخ لوضع بصمة وطنية من حزب وطني، مشهود له بوطنيته منذ ثمانية عقود. ونحن أمام محطة مصيرية في تاريخ مهنة المحاماة، هذه المهنة التي عاشت أمجادها مع نقباء ورؤساء استقلاليين من المجاهد امحمد بوستة مرورا بالرئيس محمد عبد الهادي القباب إلى الأمين العام النقيب عباس الفاسي شفاه الله تعالى وغيرهم. ولا أظن أنك و انت سبط الزعيم الراحل علال الفاسي ستنأى عن مواصلة المسير للذود و الدفاع عن زمرة الدفاع حاملي البذلة السوداء، الذين كانوا دائما في طليعة الحزب و كان الحزب دائما وراء نضالاتهم و دفاعهم عن الحقوق و الحريات و عن دولة القانون. الأخ الأمين العام، لا أشك في وعيك بخطورة وحساسية المرحلة، كما لا أشك في مدى قدرتك واستعدادك للاهتمام بالموضوع والمساهمة في إيجاد الحلول، وسنكون فرادى و جماعة في رابطة الحزب لهذا القطاع، دعما و سندا لأي مبادرة تخدم مصلحة المهنة و من ورائها مصلحة الحزب.

الذي نؤمن يقينا أنه لن يتخلى عن المهنة ورسالتها مهما كان الثمن. ولن يتوانى عن مواصلة الدفاع عن الشعب المغربي بكل أطيافه. الأخ الأمين العام، لازالت أمامنا فرصة الغرفة الثانية والقراءة الثانية وهي فرصة ذهبية أمامنا للقيام بالواجب الوطني في مواجهة هذه المحنة، وللتصدي لهذا الاحتقان المهني، ولإثبات وطنية الحزب في معالجة الأزمات. أخاطب فيك الأخ الأمين العام وطنيتك، ومسؤوليتك، و نضاليتك، و غيرتك الحزبية، و إيمانك بالقيم الإنسانية. وأتمنى ألا تخلف الموعد مع التاريخ
الرباط في2022/11/12.
الأستاذ خالد الطرابلسي رئيس رابطة المحامين الاستقلاليين مناضل، غيور على قيم الحزب و مبادئه. أتمنى لك التوفيق والسداد في مهامك و مسؤولياتك. و لك مني فائق التقدير.”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*