swiss replica watches
رسالة مفتوحة إلى فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني‎ – سياسي

رسالة مفتوحة إلى فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني‎

رسالة مفتوحة إلى السيدة فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني

 

السيدة الوزيرة،

بعد الزلزال المأساوي الذي وقع في ليلة 8 شتنبر 2023 ، والذي تسبب في أضرار كبيرة ، ترأس جلالة الملك في 9 سبتمبر جلسة عمل في القصر الملكي لاستعراض الوضع بعدهذه الكارثة المؤلمة التي تسببت في خسائر بشرية ومادية هائلة في مناطق متعددة من المملكة. وقد أصدر توجيهاته السامية بهدف تسريع عمليات الإغاثة وتشكيل لجنة وزاريةمشتركة على الفور مكلفة بتنفيذ برنامج طارئ لرعاية الأشخاص المتضررين. وفي البلاغ الصادر بعد هذا الاجتماع الهام،تم التأكيد أيضًا على ﺗﺷﺟﯾﻊ اﻟﻔﺎﻋﻠﯾن اﻻﻗﺗﺻﺎدﯾﯾنﺑﮭدف اﻻﺳﺗﺋﻧﺎف اﻟﻔوري ﻟﻸﻧﺷطﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺳﺗوى اﻟﻣﻧﺎطق اﻟﻣﻌﻧﯾﺔ.

كما ترأس جلالة الملك محمد السادس أيضًا في 14 شتنبر2023 اجتماع عمل خصص لتفعيل البرنامج الاستعجالي لإعادة إيواء المتضررين والتكفل بالفئات الأكثر تضررا من زلزالالحوز، والذي كان موضوع تعليمات ملكية خلال جلسة العمل التي ترأسها جلالة الملك يوم 9 شتنبر 2023.

سيدتي الوزيرة ، تقوم القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي ورجال الإطفاء ومؤسسة محمد الخامس للتضامن وجهات أخرى بمجهودات جبارة حاليًا في الميدان، والتي سيكون لهابالتأكيد تأثير إيجابي على السكان المتضررين. وتجرى أيضًا إجراءات أخرى لبدء عمليات إعادة الإعمار.

لقد أثار هذا الزلزال أيضًا قلقًا بشأن تأثيره على النشاط السياحي في منطقة الحوز. و من أجل تجنب أي تأثيرات سلبية محتملة ،تم تنظيم جلسة عمل لتنسيق جهود وزارتك معمهنيي القطاع السياحي من أجل تنفيذ التوجيهات الملكية الرامية إلى دعم السكان المتضررين ومواجهة تداعيات الكارثة.

ومع ذلك ، باستثناء الاجتماع الذي ترأسته في الرباط بحضور ممثلين عن القطاع ، والذي تم صياغة مقترحات العمل فيه بحذر و بصيغة شرطية (كما هو مشار إليه في البيان) ،يجدر بالذكر أنك تظهرين في موقف متراجع بالنسبة لمبادرات مهنيي القطاع السياحي.

نتمنى رؤية السيدة الوزيرة في زيارة ميدانية ،وخاصة في مراكش ،للاستماع بعناية إلى مخاوف مهنيي المدينة الذين يعملون في تنظيم الإجتماع السنوي لصندوق النقد الدوليوالبنك الدولي المزمع تنظيمه بمدينة مراكش بداية شهر أكتوبر، نود أيضًا رؤية السيدة الوزيرة تزور المواقع المخصصة لهذه الاجتماعات الدولية الهامة ، و كذلك الفنادق التيستستضيف ضيوفنا المميزين.

من الضروري أيضًا أن تقوم السيدة الوزيرة بالتنقل للاطلاع على حالة المنشآت السياحية في مناطق مثل الحوز، و تارودانت، و ورزازات ، ومناطق أخرى تأثرت بالزلزال.

بصفتك وزيرة وصية على القطاع السياحي ، من المهم أن تتحملي مسؤوليتك في قطاع يوظف بشكل مباشر أزيد من 500000 شخص و بشكل غير مباشر 2 مليون آخرين ،ويساهم بنسبة 7% من الناتج المحلي الإجمالي و أكثر من  91 مليار درهم من عائدات العملات الصعبة (حتى نهاية عام 2022).

في انتظار دلك ،تقبلي مني السيدة الوزيرة عبارات الإحترام و التقدير.

الزوبير بوحوت

خبير في القطاع السياحى

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*